Digital solutions by

هيئة التنسيق: لا مسوغ لزيادة الأقساط في المدارس

16 أيلول 2014 | 17:38

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

رحبت هيئة التنسيق النقابية بانطلاق العام الدراسي الجديد، آملة "بعام دراسي طبيعي"، داعية الأهالي إلى "الإقبال لتسجيل أبنائهم في المدارس والثانويات الرسمية".

وفي بيان لها بعد إجتماعها في مقر نقابة المعلمين في لبنان، قالت: "لأن المعوقات والعقبات التي تعترض بداية العام الدراسي كثيرة وتختلف من قطاع الى آخر فقد رأت الهيئة أن تكون اللقاءات مع وزير التربية والتعليم العالي على مستوى كل رابطة او نقابة، افساحا بالمجال لأخذ الوقت الكافي لطرح كل هذه المسائل"، معلنة أنها "لا ترى أي مسوغ لزيادة الأقساط في المدارس الخاصة، وهي لذلك تدعو الأهالي الى التمسك بحقوقهم والعمل بموجب القانون 515 الذي ينظم موازنة المدرسة الخاصة".

أما في الموضوع النقابي والمطلبي، فأكدت مجددا حقها بسلسلة الرتب والرواتب التي تناضل من أجلها منذ ثلاث سنوات ونيف، لافتة الى أنها "لن تتنازل عن هذا الحق تحت اي ظرف ومهما بلغ حجم الضغوطات، وأيا كانت الظروف، فالحق يعلو ولا يعلى عليه".

ودعت الهيئة "المجلس النيابي إلى اقرار سلسلة الرتب والرواتب بنسبة زيادة واحدة أسوة بما أعطي للقضاة وأساتذة الجامعة وبما يحفظ الحقوق المكتسبة لكل قطاع من القطاعات الوظيفية وفي أول جلسة نيابية، محذرة من محاولة عرض مشروع السلسلة وعدم اقرارها"، موافقة على "اقتراح ترشيحها لجائزة افضل عمل نقابي للسنوات الثلاث الماضية وذلك في المؤتمر القادم للدولية للتربية".

وحيت "الإلتفاف الشعبي حول مؤسسة الجيش اللبناني"، داعية إلى "أوسع تضامن حضاري معه"، معتبرة انه "الركيزة الأساس لحماية واستقرار وحرية اللبنانيين والتعبير الانقى عن وحدتهم الوطنية".

Digital solutions by