Digital solutions by

"عروس الشلال" جزين تفتتح مهرجاناتها السياحية (صور)

15 آب 2014 | 17:21

المصدر: جزين- "النهار"

(تصوير رلى خالد).

في رعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، افتتحت "عروس الشلال" – جزين، مهرجاناتها السياحية للسنة 2014 التي تنظمها بلديّتها في كلّ عام بمناسبة عيد انتقال السيّدة العذراء، في احتفال أقيم أمام مبنى القصر البلدي في جزين عند الثامنة والنصف من مساء أمس، بمشاركة حشد من الشخصيات السياسية والاجتماعية. 

استهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش، أنشد بعدها التينور جوني عوّاد النشيد الوطني اللبناني ورافقته عزفاً الفرقة الموسيقية. 
ألقى بعدها رئيس بلدية جزين خليل حرفوش كلمة، قال فيها: "إنّ تقبل الآخر لا ينحصر بالبلدة الواحدة بل يتعدّاه ليشمل محيطنا الجغرافي، والتواصل والتفاهم مع الجوار السياسي يجب أن يتمّ لإرساء السلام والطمأنينة، فلجزين رسالة واحدة هي رسالة السلام والمحبة، ورسالة التعلّق بالأرض والهوية".
وأضاف: "تكريماً لشهداء الجيش، يشرّفنا من جزين أن ننقل تحية وفاء ومحبة الى كلّ الوطن، تأكيداً اعلى محبة جزين ووفائها للجيش ولشهدائه". 
واعتبر فرعون في كلمته أنّ "ما نراه اليوم حول لبنان من ديموقراطية دموية في فلسطين، وديكتاتورية توتاليتارية وتطرّف في سوريا تؤدي الى الظلم والظلام ، وما نراه في العراق وليبيا واليمن من تطرّف وظلم وعنف ، يجعلنا نتجنّد، لأمر واحد، هو الدفاع عن الصيغة اللبنانية والحرية والديموقراطية والعيش المشترك وعن رسالة التنوّع في لبنان"، مشدداً على "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، وتكثيف الحوار للدفاع عن هذه الصيغة اللبنانية ومنع "الفيروس" الموجود في المنطقة من الدخول الى لبنان". 
ووجه تحيّة الى الجيش وشهدائه الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن سيادة لبنان وصيغته المميزة، مؤكداً على أهمية الحفاظ على الحريات العامة والشخصية، وقال: "نريد أن نحافظ على الحريّات في لبنان ، ليس فقط الحريات الديمقراطية، وإنّما الحرياّت الشخصية وهي مصانة بالدستور وبالقانون وبالقضاء والأمن ، ونحن لا نستطيع أنّ نشجّع على شرب الكحول أو التدخين لكنها من الحريّات الأساسية، وكما لا نستطيع أنّ نشجّع أيّ رئيس بلدية الاّ على احترام الحريات العامة في لبنان والتي عمرها مئات السنين".

ثمّ تسلّم هدية من الحرفة الجزينية من رئيس البلدية قبل أن تنطلق نشاطات المهرجانات بلوحات فنية راقصة وإطلاق المفرقعات النارية التي اضاءت سماء جزين.
يذكر أن المهرجان يستمر حتى منتصف ليل الأحد المقبل، ويقدم عروضاً فنية متنوعة للكبار والصغار، الى الألعاب وغيرها من النشاطات.

Digital solutions by