Digital solutions by

الشعار: تعميم الصيام لا يلزم احداً

27 حزيران 2014 | 18:14

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

وجه مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار رسالة تهنئة إلى المسلمين خصوصا وإلى اللبنانيين عموما لمناسبة حلول شهر رمضان، وذلك خلال ندوة صحافية عقدها في دارته في طرابلس.
وقال: "رسالتنا اليوم هي أن يعود الجميع إلى قيمهم الدينية، فالمسيحية التي تدعو إلى المحبة تجد أختها الرسالة الإسلامية التي تدعو إلى المحبة وإلى الرحمة أيضا"، مشيراً الى اننا "كلنا أبناء وطن واحد وكلنا أبناء قيم واحدة، هذه الأخوة الإنسانية والوطنية التي تقوم على القيم ينبغي أن تمنعنا من أن نتحرك في غرائزنا وأن نتحرك من خلال أحقادنا التاريخية التي عصفت بمجتمعنا للأسف الشديد".
وأكد أنه ليس مرشحاً لمنصب مفتي الجمهورية على الإطلاق، لافتا الى انه اذا أجمعوا عليه فلن يتأخر.
وناشد النواب وخاصة الممتنعين عن الحضور الى مجلس النواب الى الحضور لانتخاب رئيس والتعالي عن مصالحهم الحزبية، مشددا على انه لا يجوز ان يبقى الوطن من دون رئيس جمهورية ويجب إنتخاب رئيس يمثل الجميع".

وقال: "نحن مع الدولة والجيش والقوى الامنية، ولا يجوز أن يكون هناك سلاح خارج اطار الدولة، وعلى سلاح المقاومة أن يبقى في الجنوب لمواجهة اسرائيل فقط".
وأوضح أنه لم يتبلّغ من أي جهة أمنية معلومات عن "خلية القلمون"، ولكنه مع الدولة التي لا يجوز أن يكون فيها سلاح إلا لها الجيش.
وعن تعميم صدر لمنع تناول الأطعمة بشكل مباشر في طرابلس خلال شهر رمضان قال الشعار: "أولا أحب أن أطمئن الجميع الى أن التعميم الذي صدر ليس فيه إي معنى من معاني الإلزام لأحد، لا للمسلمين ولا للمسيحيين، جل ما هنالك أن هذا التعميم يحمل تمنيات أن يراعي الناس مشاعر بعضهم لا أقل ولا أكثر، وليس فيه إعتداء على حرية الناس".
وجدد الشعار تأكيده ان "انتخاب رئيس الجمهورية ينبغي أن يكون الأولوية الأولى في لبنان"، مشدداً على ان إخواننا الموارنة وقياداتهم السياسية مدعوون اليوم الى أن يبرهنوا أن الوطن أهم من كل واحد منهم، لذلك ينبغي أن يسرعوا الى الحضور وأن يتفقوا لينتخبوا رئيسا يمثل الوطن كله".

 

Digital solutions by