Digital solutions by

المشنوق: الجهوزية الأمنية أفشلت العمليتين الانتحاريتين

24 حزيران 2014 | 16:00

اعتبر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق ان "الجهوزية التي اثبتتها الاجهزة الامنية والجدية التي تتصرف بها عملياً افشلت العمليتين الانتحاريتين سواء في ضهر البيدر او في الضاحية".

وقال المشنوق خلال زيارة لرئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة: "الحمدلله لفشل العمليتين، لانه من المؤكد لم يكن هذا هو الهدف المحدد، لا للسيارة الاولى ولا الثانية"، معتبراً أن "وعي الناس ومتابعة الاجهزة وتضييق الحركة على الارهابيين والارهاب هو الذي حمى لبنانيين كان يمكن ان يصيبهم الاذى".

وأوضح: ""جئت لأشكر الرئيس بري على موقفه من الاستثمار الامني ودعوته إلى تطويع عسكريين في الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام، لان الاولوية الآن للوضع في لبنان هي للامن وليس لأي شيء آخر". اضاف: "انتهز من هنا المناسبة لكي اعزي اهل الشهيد في الامن العام الذي استشهد بالامس وهو يدافع عن اهله وعن كل اللبنانيين، وسأقوم بواجب التعزية في اول فرصة، وقد ابلغني الرئيس بري انه اتصل بأهله وعزّاهم ايضاً وهو مشكور بطبيعة الحال".

وتابع: "الامر الثاني الذي ناقشته مع دولته مسألة الخطة الامنية وضرورة استكمالها في كل المناطق المقررة في شكل جدي وثابت ومستمر. الامر الثالث، طبعاً انا من اللحظة الاولى أؤيد رأي بري بضرورة عمل المؤسسات الدستورية من دون تأخير او تلكؤ، واعود واكرر ان تعطيل المؤسسات الدستورية يعطل الجمهورية ولا يأتي برئيس للجمهورية".

Digital solutions by