Digital solutions by

اليازجي أعلن انعقاد لقاء انطاكي موسع الأحد المقبل

22 حزيران 2014 | 19:41

المصدر: الكورة – "النهار"

(تصوير طوني فرنجية).

ترأس بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر اليازجي قداس الاحد الالهي في كنيسة رقاد والدة الاله في البلمند.

والقى اليازجي عظة اشار فيها الى ان "الاحد المقبل في 29 حزيران، الذي نعيد فيه للرسولين القديسين بطرس وبولس، مؤسسي الكرسي الانطاكي، لقاء انطاكي موسع كبير، يلتئم هنا تحت جناحي السيدة العذراء في البلمند. حيث تشارك فيه جميع الابرشيات من اقاصي المسكونة واقاصي الارض، سيكون معنا اخوة واحباء من سائر الابرشيات في بلاد الوطن والانتشار. وها نحن اليوم بدءا من هذا القداس، نرى توافد بعض الاخوة المطارنة والعلمانيين من اوستراليا واميركا الشمالية. حيث سنجتمع في الايام المقبلة في مؤتمرنا الذي ينطلق يوم الخميس ويمتد الى الجمعة والسبت والاحد. اذ سنكون مجذوبين ومشدودين نحو العمل لاجل خلاص العالم". 
وشدد على انه "ما اجمل واحلى ان يجتمع ويلتئم الاخوة معا، لنشعر كلنا في الكرسي الانطاكي اننا عائلة واحدة. مجتمعون بالقلب الواحد واليد الواحدة لكي نصلي معا ونعمل معا من اجل خير ابنائنا وخير كنيستنا وخير اوطاننا وخير كل انسان على وجه البسيطة".
وركز انه من هذا المنطلق" يأتي هذا اللقاء المؤسس الذي سنجتمع فيه مع بعضنا في ايامنا المقبلة، اذ ان هذا هو ايماننا ورسالتنا، ونحن نبني بيتنا مدماكا فوق مدماك باتحادنا وتعاضدننا مع بعضنا البعض. سيتخلل المؤتمر نشاطات متعددة منها وضع حجر الاساس لمستشفى البلمند تحت كنف السيدة العذراء وتدشين مبان ومكاتب تابعة للمقر البطريركي. وقد اردنا ان يكون قداس الاحد، في عيد الرسولين بطرس وبولس، مفتوح لعامة الشعب في جامعة البلمند حيث المكان يتسع للجميع. وسيحضر في القداس اخوة من الساحل السوري ومن دمشق ومن كل المناطق في سوريا ولبنان وبلاد الانتشار. اذ سنجتمع حول الحمل الذبيحة من اجل خلاص العالم". 

Digital solutions by