Digital solutions by

هذه قائمة البلدان الأكثر حزناً وكآبة... ولبنان بينها!

6 حزيران 2014 | 11:01

شركة أو منظمة "غالوب Gallup" الأميركية تقدم مجموعة من البحوث في الخدمات المتعلقة بإدارة الأعمال، وإدارة الموارد البشرية والإحصاءات. وقامت "غالوب Gallup" بدراسة جديدة صدرت هذا الأسبوع وصفت العراق فيها كونها البلد الأكثر حزناً وكآبة في العالم، تليها ايران ليأتي لبنان أيضاً في المرتبة العاشرة حيث أتى الترتيب كالآتي:

1. العراق
2. ايران
3. مصر
4. اليونان
5. سوريا
6. سيراليون
7. قبرص
8. شمال قبرص
9. كمبوديا
10. لبنان
وقد قامت "غالوب" بقياس المشاعر السلبية في 138 بلداً في عام 2013 من خلال سؤال وجهته للناس عما إذا كانوا قد شعروا بالغضب، والإجهاد، والحزن، والألم الجسدي والقلق في البلد المعني. وكلما أجاب الأشخاص بنعم، كلما سجلت "غالوب" النتائج كونها "سلبية" لتصبح مؤشراً لكل بلد. وكلما ارتفعت درجة الحزن والعواطف السلبية، كلما تصدر البلد المعني القائمة.
وفي دراسة سابقة قامت بها "غالوب" حول المشاعر الايجابية، تصدرت الباراغواي اللائحة وكانت سوريا الدولة الأقل احتمالاً في جميع أنحاء العالم بأن تقدم "تجارب إيجابية" لسكانها أو زائريها. وجاءت إيران في المرتبة 93 من أصل 138 بلداً شملتها الدراسة وذلك عندما سئل الإيرانيين في عام 2013 عما إذا كانوا يوصون الناس بالعيش في بلادهم، حيث قال 48% منهم "لا"، وفقاً للمسح الذي أجري.

 

Digital solutions by