Digital solutions by

10 تطبيقات بدل من "واتس آب" تحمي خصوصيتك! (بالصور)

28 شباط 2014 | 18:41

بعدما تم شراء تطبيق "وتس آب" من شركة "فايسبوك"، قام العديد من المستخدمين بحذف التطبيق عن هواتفهم الذكية وذلك لأن الكثير من الناس لا يثقون بشركة "فايسبوك" حين يعود الأمر إلى الخصوصية، والحفاظ عليها. لذلك، يقدم لكم موقع "مود غادجيت" mod-gadget.com 10 تطبيقات دردشة يمكن تحميلها بدل من "واتس آب" من المعروف أنها تحافظ أكثر على خصوصية المستخدم:

1. تطبيق ثريما Threema يستخدم التشفير "من إلى" أي end-to-end ما يعني أن لا أحد، ولا حتى مطور التطبيق، يمكنه قراءة الرسائل المرسلة من شخصٍ إلى آخر.
2. تطبيق تليغرام Telegram الذي يوفر الخصوصية لمستخدميه، اذ أكد مطوريه أنهم يهدفون إلى تقديم خدمة آمنة لا تقدم الإعلانات أو تتطلب اشتراكات شهرية من المستخدمين.
3. تطبيق شات سكيور ChatSecure يتيح لك الدردشة من خلال الرسائل المشفرة وخصوصاً مع أصدقائك على مجموعات "غوغل" Talks أو Hangouts أو الفايسبوك شات، Dukgo، وجابر. ويستخدم التطبيق رسائل مشفرة عبر OTR لتأمين الرسائل الخاصة بك، ما يعني أنه لن يتم اعتراض المحادثات الخاصة بك. ويمكنك أيضاً تشفير رسائلك عبر إستخدام كلمة مرور اختيارية لمزيد من الخصوصية داخل التطبيق.
4. تطبيق شور سبوت Surespot لا يستخدم رقم الهاتف الخاص بك أو البريد الإلكتروني كما يسمح التطبيق لك بوضع حسابات متعددة على جهازك والرسائل التي تنبعث من مستخدم إلى آخر تكون أيضاً مشفرة.
5. تطبيق كيك Kik لا يستخدم رقمك الخاص إذ يمكنك بكل بساطة أن تخلق username خاص بك أي إسم تتحدث من خلاله إلى أصدقائك من دون أن يكون بالضرورة هذا الإسم هو اسمك الحقيقي.
6. تطبيق لاين Line هو التطبيق المماثل لمن يفضل التوصل عبر الصوت أو الصوت والصورة (فيديو) بدلاً من الرسائل النصي، علماً أنها موجودة أيضاً كما ويمكن الوصول إلى كل أنحاء العالم مجاناً إذ كل ما يحتاج إليه التطبيق هو الإتصال على الإنترنت.
7. تطبيق بلاك بيري مسنجر BBM يحمي خصوصيتك إذ أنك لا تحتاج إلى رقم الهاتف أو اسمك للانضمام، كل ما يحتاج التطبيق إليه هو PIN كهوية تعرف عنك كما يقول لك التطبيق متى وصلت وقرئت رسالتك من المستخدم الآخر.
8. تطبيق ماي انيغما myEnigma : كل البيانات التي يتم إسرالها واستلامها من خلال التطبيق مشفرة بالكامل بينك وبين المتلقي فقط، ما يعني أنه لا يتم تخزين البيانات الخاصة بك.
9. تطبيق وي شات WeChat يمكنك من إجراء اتصالات صوتية وإرسال بيانات واضحة باستخدام البيانات الخلوية أو الاتصال عبر خدمة الواي فاي.
10. تطبيق فايبر Viber يتضمن كل ما تحتاج إليه سوى الإتصال الصوتي أو الفيديو أو إرسال الرسائل النصية أو الصور لشخصٍ واحد أو أشخاص عدة عبر الـ Group chats.

 

Digital solutions by