مزاد علني للأحذية الرياضية النادرة في العالم... أيُها الاغلى؟

20 تموز 2019 | 12:35

المصدر: "سي أن أن"

  • المصدر: "سي أن أن"

حذاء "Moon Shoe".

أعلنت دار "سوذبي" للمزادات أنّها ستعرض حوالي 100 زوج من الأحذية الرياضية النادرة في العالم، بما في ذلك زوج قد صُنع يدويًّا في 1972، والمتوقع بيعه بمبلغ يصل إلى 160 ألف دولار.ويُعتبر زوج حذاء "Moon Shoe"، من تصميم بيل بورمان، المؤسس الشريك لـشركة "نايكي"،  لمناسبة التجارب الأولمبية في عام 1972، واحداً من الـ 12 زوجاً في العالم، كما أنّه الزوج الوحيد الذي لم يلبس قط والذي سيُباع ابتداء من 80 ألف دولار.

إضافةً، سيُعرض زوجان من أحذية "Back to the Future part II" للبيع قد أُطلقا في 2011 و2016 لجمع الأموال لمؤسسة "Michael J.Fox" لأبحاث مرض الباركنسون، وفقاً لموقع "سي أن أن".وقال نوا ونش، رئيس قسم التجارة الإلكترونية في شركة "Sotheby's" إنّ هذا المزاد يوفر مجموعة من الأحذية الرياضية النادرة التي تجمع بين الفن، والثقافة، والموضة.

ويُذكر أنّ أغلى زوج حذاء حاليًّا سيُعاد بيعه صمّمه كانيي ويست للعلامة التجارية الشهيرة "لويس فيتون". فسعره الأصلي هو 1085 دولاراً، لكن ارتفعت قيمته على مرّ السنين لتصل إلى 29 الف دولار.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard