نتائج مخيبة: تراجع عدد مشتركي نتفليكس

19 تموز 2019 | 19:13

المصدر: نتفليكس- ذا فيرج

  • المصدر: نتفليكس- ذا فيرج

نتفليكس - (أ.ف.ب)

أعلنت #نتفليكس عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2019. وبالرغم من ارتفاع عدد المشتركين العام في الخدمة، إلا أن النتائج كانت كارثية هذه الفترة، حيث استطاعت اشتراكات نتفليكس النمو مع إضافة 2.7 مليوني مستخدم جديد، لكن هذا العدد هو أقل بكثير مما توقعته الشركة في نهاية الربع الأول عندما قالت أنها تتوقع 5 ملايين مستخدم جديد في الربع الثاني.

وانخفضت الأسهم بأكثر من 10 في المئة بعد صدور التقرير، وهو ما يشير الى تباطؤ مروع لخدمة تستند إلى نمو المشتركين، كما يثير هذا الانخفاض أسئلة جديدة حول المدة التي يمكن للشركة من خلالها تبرير هذا التراجع.

وقد تراجعت اشتراكات نتفليكس بنحو 130,000 في الولايات المتحدة والتي تعد أهم وأكبر أسواقها.

وفي اتصال هاتفي لـ "ذا فيرج" بعد صدور التقرير، أكد المسؤولون التنفيذيون في نتفليكس على الأسواق الدولية حيث لا يزال نمو المشتركين في حالة جيدة. كان جميع المشتركين الجدد في الشركة تقريبًا من الأسواق الدولية خلال هذا الربع. ووفقًا للرئيس التنفيذي ريد هاستنغز، لا يزال هناك مجال كبير للنمو هناك.

وكانت الشركة قد تمكنت من تحقيق نتائج قوية خلال الربع الأول من العام 2019، وهو ما جعلها تتوقع زيادة أكبر في عدد اشتراكاتها خلال الربع الثاني، لكنها اصطدمت بالواقع الصعب خلال الفترة الماضية. وربما يعود هذا السبب لها نفسها بعد أن قامت برفع أسعار الاشتراكات مرة أخرى في الفترة الماضية، وهو ما ساهم في تراجع المشتركين بحسب إشارة الشركة في تقريرها المالي.

ويمكن القول أن تراجع اشتراكات نتفليكس هذا الربع لا يبشر بالخير مطلقًا للشبكة، خاصة وأن منافسين جدد سيظهرون هذا العام، حيث تستعد ديزني لإطلاق خدمة Disney+، فيما تستعد "آبل" لإطلاق خدمة Apple TV+، وستلحقهما "HBO" مع خدمتها HBO Max.

تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard