نظام التشغيل الخاص بهواوي "هونغ مينغ" لن يكون بديلاً من أندرويد!

19 تموز 2019 | 14:48

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

نظام تشغيل هواوي- ( أ ف ب).

بعد الأزمة القاسية التي عصفت بشركة #هواوي الصينية قبل بضعة أشهر، تعمل هواوي الآن على التقليل من أهمية فكرة أن نظام التشغيل التي تطوره "هونغ مينغ" يمكن أن يكون بديلاً عن نظام التشغيل أندرويد من "غوغل" على هواتفها الذكية.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فقد ذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن نائبة رئيس هواوي "كاثرين شين" ، في تصريح لها للمراسلين في بروكسل أمس، أن "هونغ مينغ" غير مصمم للهواتف الذكية وأن هواوي تخطط لمواصلة استخدام #أندرويد.

ويأتي ذلك بعد تعليقات مماثلة الأسبوع الماضي من رئيس مجلس إدارة هواوي" ليانغ هوا"، الذي قال في تعليقات نشرتها "تيك نود" أن هواوي لم تقرر بعد ما إذا كان يمكن تطوير نظام تشغيل "هونغ مينغ" كنظام تشغيل للهاتف الذكي في المستقبل. لذا صُمّم هذا النظام كحل منخفض لأجهزة إنترنت الأشياء.

هذا التحول في القرارات يشير إلى أن الشركة كانت مستعدة لإجراء تبديل، اذ قال نائب رئيس التواصل أندرو ويليامسون لرويترز في حزيران الماضي: "هواوي بصدد إطلاق بديل" ، مضيفًا أنها ستكون جاهزة "خلال شهور" في حالة استمرار وضع هواوي على القائمة السوداء. هذا ليس شيئًا تريده هواوي، نحن سعداء للغاية لكوننا جزءًا من عائلة أندرويد، ولكن يجري اختبار "هونغ مينغ "، معظمه في الصين. كما صرح الرئيس التنفيذي لقسم المستهلك ريتشارد يو أيضًا في وقت سابق من هذا العام بأن هواوي ستكون مستعدة لاستخدام بدائلها.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard