الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أسهم اليابان تقفز مع إشارة المركزي الأميركي لخفض الفائدة

المصدر: "رويترز"
أسهم اليابان تقفز مع إشارة المركزي الأميركي لخفض الفائدة
أسهم اليابان تقفز مع إشارة المركزي الأميركي لخفض الفائدة
A+ A-

انتعشت #الأسهم اليابانية بقوة من انخفاض تكبدته في الجلسة السابقة، في الوقت الذي تلقت فيه الأصول العالية المخاطر دفعة بعد أن عزز مسؤول كبير في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأميركية في وقت لاحق من الشهر الجاري، مع تصدر قطاع أشباه الموصلات للقطاعات الرابحة.

وارتفع المؤشر نيكي اثنين في المئة إلى 21466.99 نقطة عقب انخفاضه بنفس النسبة الخميس. ودفع الانتعاش المؤشر القياسي لتجاوز عدة مستويات فنية رئيسية، بما في ذلك المتوسط المتحرك في 25 يوما والمتوسط المتحرك في 50 يوما.

وفي أسبوع، تكبد المؤشر نيكي خسارة بنسبة واحد بالمئة في أكبر تراجع أسبوعي منذ أواخر أيار.

وارتفعت بورصة #وول_ستريت إذ ساهمت تصريحات جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك في تعزيز التوقعات بخفض أسعار الفائدة بنهاية الشهر الجاري.

وارتفع قطاع الرقائق الياباني مقتديا بتوقعات إيجابية للإيرادات من شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات، مع ارتفاع أسهم أدفانتست كورب 7.1 في المئة وصعود أسهم طوكيو إلكترون 3.5 في المئة وارتفاع أسهم ديسكو 4.2 في المئة.

ومخالفا الاتجاه العام، تراجع سهم شركة البريد الياباني القابضة 0.8 في المئة لأدنى مستوى على الإطلاق بعد أن أوردت صحيفة نيكي الاقتصادية اليومية أن نيبون لايف،أكبر شركة تأمين خاصة في البلاد، طلبت من البريد القابضة وقف بيع وثائقها للتأمين في مكاتب البريد التابعة للشركة.

وتواجه شركة البريد الياباني التي كانت مملوكة للحكومة في السابق وشركاتها التابعة تدقيقا في الأسابيع الأخيرة بشان بيعها لوثائق تأمين.

وتقدم المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.9 في المئة إلى 1563.96 نقطة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم