إعلان فروم فائزاً بطواف إسبانيا 2011

18 تموز 2019 | 22:06

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فروم (أ ف ب).

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية رسمياً عن فوز الدراج البريطاني #كريستوفر_فروم بطواف #إسبانيا "لا فويلتا" 2011، الذي احتل في نهايته المركز الثاني، بعد تجريد الفائز السابق الإسباني خوان خوسيه كوبو من المركز الأول بسبب خرقه قوانين مكافحة المنشطات.

ونشر الاتحاد بيانا جاء فيه: "يؤكد الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية أنه لم يتم تقديم أي استئناف إلى محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار محكمة مكافحة المنطشات في الاتحاد بشأن خوان خوسيه كوبو".

وتابع الاتحاد الدولي، الذي أكد فوز فروم بطواف إسبانيا 2011 عبر نشر الترتيب النهائي معدلاً على موقعه الالكتروني: "مع انتهاء فترة الاستئناف، تم تأكيد إيقاف خوان خوسيه كوبو أسيبو لفترة ثلاثة اعوام".

وأدين الإسباني كوبو في 13 حزيران الماضي بـ"خرق قانون مكافحة المنشطات (استخدام مادة ممنوعة) بسبب نتائج غير طبيعية في جواز سفره البيولوجي بين عامي 2009 و2011".

وكان أمام كوبو مهلة شهر للطعن بقرار الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وهذا ما لم يحصل.

وأضاف الدراج البريطاني، الذي يتعافى من إصابة خطرة جراء حادث قوي أثناء تمارين حين اصطدم بحائط منزل على جانب الطريق بسرعة عالية ابعدته عن طواف فرنسا الحالي، إلى سجله المثقل بالانتصارات لقبا سابعا في طواف كبير بعد فوزه بطواف فرنسا أربع مرات وطواف إيطاليا 2018 ولا فويلتا 2011 و2017.

وبقرار الاتحاد الدولي، بات فروم أول بريطاني يفوز بطواف كبير أمام مواطنه وزميله السابق برادلي ويغينس، الفائز بطواف فرنسا عام 2012.

وعلق فروم: "أن تصل متأخراً أفضل من عدمه! طواف لا فويلتا 2011 يذكرني بذكريات فريدة".

في المقابل، حيا فريق "إينيوس"، الذي يدافع عن ألوانه فروم "قرار الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية. هو خبر إيجابي لكريس بعد الحادث الذي تعرض له (خلال التمارين) ومنعه من خوض طواف فرنسا الحالي".

وكان فروم تعرض لكسور عدة بعد سقوطه عن دراجته الهوائية خلال التمارين استعداداً لإحدى مراحل طواف دوفينيه الفرنسي، استدعت نقله إلى المستشفى للعلاج، قبل أن يغادر منذ نحو اسبوعين، على أن يعاود ركوب الدراجة نهاية آب المقبل، بحسب تصريح لمدير فريقه دايف برايلسفورد.

تعرفوا على فسحة "حشيشة قلبي" (Hachichit albe) المتخصّصة في الشاي!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard