الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ترامب يكثّف الهجوم على 4 نائبات ديموقراطيات: فليعدن من حيث أتين

المصدر: "رويترز"
ترامب يكثّف الهجوم على 4 نائبات ديموقراطيات: فليعدن من حيث أتين
ترامب يكثّف الهجوم على 4 نائبات ديموقراطيات: فليعدن من حيث أتين
A+ A-

كثّف الرئيس الأميركي دونالد #ترامب من سعيه للحط من قدر أربع نائبات ليبراليات ووصفهنّ بأنهنّ لسن أميركيات خلال تجمّع صاخب، مما يؤكد أنّ هذه الهجمات ستشكّل جزءاً هاماً من استراتيجيته لإعادة انتخابه في 2020.

ورغم انتقاد الديموقراطيين لتصريحاته بحقّ أربع نساء ديموقراطيات في الكونغرس ينتمين لأقليات مختلفة ووصفها بأنها تتسم بالتمييز العنصري، واصل ترامب توجيه الانتقاد اللاذع للنائبات، وقال أنّ بوسعهنّ مغادرة البلاد إذا كانت سياساته بشأن قضايا مثل الهجرة والدفاع عن إسرائيل لا تعجبهن.

وأضاف الرئيس الجمهوري، أمس الأربعاء، مثيراً صيحات الحشد في التجمع نورث كارولاينا، التي تعتبر ولاية مهمة بالنسبة له: "أولئك النائبات، تصريحاتهن تساعد في ظهور يسار متطرف متشدد خطير".

وكان ترامب قال في تغريدات في مطلع الأسبوع أنّ على النائبات التقدّميات الأربع اللاتي يعرفن باسم (الفريق)، وهنّ إلهان عمر من مينيسوتا، ألكسندريا أوكاسيو-كورتيز من #نيويورك، رشيدة طليب من ميشيجان وأيانا بريسلي من ماساتشوستش، "العودة" من حيث أتين، رغم أنهن أميركيات وولدت ثلاث منهنّ في الولايات المتحدة.

وقال ترامب: "لدي اقتراح الليلة للمتطرفات اللائي تملؤهن الكراهية وتحاولن باستمرار تمزيق بلدنا. ليس لديهن أي كلام طيب ليقلنه. لذلك أقول: "إذا لم يكن الأمر يعجبهن، فدعوهن يغادرن. دعوهن يغادرن".

وتابع: "الديموقراطيون الآن حزب الضرائب المرتفعة ومعدلات الجريمة العالية والحدود المفتوحة والإجهاض المتأخر والتعصب والانقسام. الحزب الجمهوري هو حزب كل الأميركيين وقيم الأميركيين".

وصوّت مجلس النواب الأميركي الذي يهيمن عليه الديموقراطيون، الثلثاءـ، لصالح إدانة تصريحات ترامب رسمياً واعتبار أنها تتسم بالتمييز العنصري. وصوّت جمهوريون أيضاً بالتأييد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم