الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اليابان: 24 قتيلاً في حريق "مفتعل" باستديو للرسوم المتحركة

المصدر: "رويترز"
اليابان: 24 قتيلاً في حريق "مفتعل" باستديو للرسوم المتحركة
اليابان: 24 قتيلاً في حريق "مفتعل" باستديو للرسوم المتحركة
A+ A-

لقي 24 شخصا على الاقل حتفهم، اليوم، في حريق متعمّد على ما يبدو اندلع في استوديو للرسوم المتحركة في #اليابان.

ويخشى أن ترتفع حصيلة هذه الكارثة التي وقعت في مدينة كيوتو (غرب)، لأن موظفين ما زالوا في عداد المفقودين، فيما نقل 35 شخصا آخرين إلى المستشفى، وأصيب 10 منهم بجروح خطرة.

وعثرت فرق الإطفاء على 24 شخصاً "لم تبد عليهم مؤشرات على الحياة" في الطابقين الأرضي والأول أو على الدرج المؤدي إلى سطح المبنى في كيوتو، وفق ما قال متحدث باسم رجال الاطفاء.

واندلعت النيران نحو الساعة 10,30 بالتوقيت المحلي (1,30 ت غ) في مبنى شركة كيوتو أنيميشن التي تنتج برامج تلفزيونية للرسوم المتحركة تحقّق نجاحاً كبيراً.

وأخمد الحريق بعد ما يقارب الثلاث ساعات.

من جهتها، قالت موظفة استقبال في المقر الاساسي للاستوديو: "نقوم بمتابعة الوضع ونرى كيف سنتصرف، ولا نستطيع ان نقول اكثر من ذلك في الوقت الراهن".

كما تحدثت أجهزة الاغاثة التي أرسلت إلى مكان الحريق 35 سيارة اطفاء وآليات اخرى، عن "عدد كبير من الاصابات" بينهم اشخاص نقلوا إلى المستشفى في حالة اغماء.

وتشتبه الشرطة في وجود دافع اجرامي وراء الحريق. وقال متحدث باسم مديرية شرطة كيوتو، أنّ "رجلا سكب سائلاً سريع الاشتعال (بنزين، كما تقول وسائل الاعلام) وأشعل فيه النار".

وتفيد تقارير صحافية أنّ الشخص الذي يسود الاعتقاد أنّه اضرم النار، في الأربعين من العمر وأصيب بجروح أيضاً، ونقل إلى المستشفى وسط مراقبة الشرطة.

وذكرت شهادة حصلت عليها شبكة ان.اتش.كاي الرسمية، أنّه قال: "سوف تموتون".

بدورهم، أشار رجال الإطفاء أنّ "شهودا ذكروا انهم سمعوا انفجارات في الطابق الأول من المبنى ورأوا دخانا". وأوضح رجل لشبكة إتش كاي "سمعت دوي انفجارين صاخبين".

وتنتج شركة كيوتو أنيميشن رسوما كاريكاتورية، وتبدع شخصيات وتصمم وتبيع منتجات مشتقة من المانغا، الشريط المصور الياباني.

وتمتلك الشركة التي تضمّ أيضا مدرسة للرسوم المتحركة، مبنيين للاستوديوهات (أحدهما الذي أحرق)، ويقع مقرها الرئيسي في ولاية كيوتو. ويعمل فيها نحو 160 شخصا.

وأحدث الحريق الذي اندلع في كيوتو ردود فعل حزينة، وتساؤلات لدى اصحاب شركات الرسوم المتحركة الذائعي الصيت، ومنهم مخرج فيلم الرسوم المتحركة الطويل "اسمك". اذ كتب ماكوتو شينكاي على حسابه في "تويتر: "جميعكم في كيوتو انيميشن، أرجوكم، اشعروا بالأمان".

كذلك تساءل يوتاكا ياماموتو، الذي كان عضوا في استوديو كيوتو للرسوم المتحركة لسلسلة لاكي ستار: "لماذا؟".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم