الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دي ليخت في تورينو... رسمياً مع "السيدة العجوز"

دي ليخت في تورينو... رسمياً مع "السيدة العجوز"
دي ليخت في تورينو... رسمياً مع "السيدة العجوز"
A+ A-

أعلن اللاعب ماتيس دي ليخت مدافع نادي أجاكس أمستردام الهولندي، انتقاله رسمياً الى جوفنتوس الايطالي، وانه سيرتدي ألوانه في الموسم المقبل 2019-2020. وكان فريق "السيدة العجوز" قد نجح في حسم الصفقة بعد صراع طويل مع عمالقة أندية أوروبا وفي مقدمهم برشلونة الاسباني.

ونشر دي ليخت فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي له عند وصوله إلى مدينة تورينو الإيطالية من أجل استكمال الصفقة.

وكان جوفنتوس قد دخل في صراع كبير مع نادي برشلونة الإسباني على التعاقد مع لاعب قلب الدفاع الشاب، واتفق النادي الكاتالوني بالفعل مع النادي الهولندي على دفع 75 مليون أورو لحسم الصفقة. لكن اللاعب لم يوافق على الراتب الذي قدمه له برشلونة، وهو 8 ملايين أورو سنوياً، بينما نجح جوفنتوس في إقناع اللاعب بالانتقال إليه بعدما قدم له راتباً سنوياً قدره 10 ملايين أورو.

وأشارت التقارير الى ان جوفنتوس سيدفع 75 مليون أورو (85 مليون دولار) لأجاكس للحصول على خدمات المدافع الدولي، والذي أدى دوراً أساسياً الموسم المنصرم في فوز أجاكس بلقب الدوري المحلي، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام تونتهام هوتسبر الإنكليزي 2-3 إيابا على أرضه بهدف قاتل في اللحظات الأخيرة، بعدما كان فاز بهدف نظيف ذهابا.

وخاض دي ليخت 117 مباراة في مختلف المسابقات بقميص أجاكس، وسجل 13 هدفا، بينها ثلاثة أهداف على الصعيد الاوروبي في مغامرة الفريق الى المربع الذهبي الموسم الماضي، علما أنه سجل هدف الفوز في عقر دار جوفنتوس وساهم في إقصاء النادي الإيطالي من الدور ربع النهائي بالحاق الهزيمة به إيابا 1-2، بعد التعادل 1-1 ذهابا.

وعاد الى جوفنتوس أيضا في صفقة انتقال حارسه المخضرم جانلويجي بوفون الذي تركه الموسم الماضي للدفاع عن ألوان باريس سان جرمان الفرنسي الذي خسر أيضا لاعب وسطه أدريان رابيو لصالح "السيدة العجوز" من دون مقابل.

وعزز جوفنتوس الذي يشرف عليه للموسم المقبل مدرب نابولي وتشلسي الإنكليزي السابق ماوريتسيو ساري خلفا لماسيميليانو أليغري، دفاعه بضم الأرجنتيني كريستيان روميرو من جنوى، لوكا بيليغريني من روما والتركي ميريه ديميرال من ساسوولو.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم