الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

أولاد يعيشون تجربة البناء الحقيقي من خلال ورشة Bildits

المصدر: "النهار"
أولاد يعيشون تجربة البناء الحقيقي من خلال ورشة Bildits
أولاد يعيشون تجربة البناء الحقيقي من خلال ورشة Bildits
A+ A-

أُقامت Bildits ورشة في مبنى بلدية جونيه، لتعريف الطلاب إلى حقيقة عملية البناء عبر تجربة النظريات الأساسية للهندسة، حيث تمكنوا من تصميم هيكل مترافقاً مع مساحة كبيرة للخيال والإبداع والتصميم.

الورشة ضمّت 550 طالباً من 18 مدرسة من كل أنحاء لبنان. وفي نهايتها، أُقيمت مسابقة Bildits مع خبراء في مجالات مختلفة (الهندسة والعمارة والفن) من أجل انتخاب أبطال Bildits. وعمل الأولاد ضمن فرق وعرضوا المنازل التي بنوها أمام لجنة تحكيم. كما شرحوا مفهومهم للهيكل، وأجابوا عن أسئلة الحكّام.

وفازت في المركز الأول: كلوي غوستين من مدرسة يسوع وماري. وفي المركز الثاني: الياس خوري وكلوي رعد من مدرسة قلب السيوفي المقدس. وفي  المركز الثالث: الياس حداد وريكاردو غصوب من كلية العائلة المقدسة فرنسي - الفنار.

تجدر الإشارة إلى أنّه بالتعاون مع خبراء في هذا المجال، طوّر فريق عمل Bildits منهجاً لدمج اللعبة في المدارس وتوفير مفاهيم الهندسة والعمارة والإبداع كعمل جماعي. وBildits هي لعبة بناء للأطفال (10+)، وتُمكّن المستخدم من بناء منزله بيديه من خلال المرور بعملية البناء الأصلية وباستخدام مواد مصغرة حقيقية مثل: الصلب والخشب والمجرفة وغيرها...

وتتوافر اللعبة في العديد من متاجر الألعاب اللبنانية.





















الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم