"تويتر" شاهد على حملة قاسية... مجلس النواب الأميركي يندّد بـ"عنصرية" ترامب

17 تموز 2019 | 14:48

المصدر: واشنطن- "النهار"

  • هشام ملحم
  • المصدر: واشنطن- "النهار"

ترامب (أب).

في خطوة نادرة، عكست عمق الاستقطابات السياسية في #الولايات_المتحدة، ندّد مجلس النواب بغالبيته الديموقراطية بمواقف الرئيس دونالد #ترامب وتصريحاته العنصرية، ودعواته المتكررة على مدى ثلاثة ايام لاربع نائبات ديموقراطيات من أقليات أثنية غير أوروبية ان "يُعَدْنَ" الى البلدان التي جِئْنَ منها.والاحد بدأ ترامب حملته القاسية عبر شبكة تويتر ولاحقا في تصريحات من البيت الابيض ضد النائبات ألكسندرا أوكاسيو – كورتيز وأيانا بريسلي ورشيدة طليب، والثلاثة من مواليد الولايات المتحدة. وحدها النائبة الرابعة الهان عمر، هي من مواليد الصومال ولجأت مع اهلها الى الولايات المتحدة عندما كانت في الثانية عشرة عمرها وحصلت لاحقا على الجنسية الاميركية.
ونددت رئيسة المجلس الديموقراطية نانسي بيلوسي بلهجة قوية جداً بتصريحات ترامب التي وصفتها بالمشينة والمقرفة والعنصرية، متفادية وصف ترامب شخصياً بالعنصري. واضافت على خلفية احتجاجات النواب الجمهوريين "من المخجل الاستماع اليه وهو يواصل دفاعه عن استخدام هذه الكلمات المهينة، التي كررها ليس ضد نائباتنا فحسب بل ضد آخرين كُثُر". واضافت: "ولا يوجد هناك أي عذر لأي رد على هذه...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

جرّبوا خبز البندورة المجففة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard