الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المشروبات الساخنة محرمة على طاقم الطائرة... والسبب؟

علي حمدان
المشروبات الساخنة محرمة على طاقم الطائرة... والسبب؟
المشروبات الساخنة محرمة على طاقم الطائرة... والسبب؟
A+ A-

تعتبر القهوة والشاي من أهم المشروبات التي يتناولها المسافرون في الرحلات الجوية، فهذه المشروبات الساخنة تعمل على تخفيف أعباء السفر الشاقة بخاصة في الرحلات الطويلة كما أنها تمنح الركاب قليلاً من الطاقة.

لكن هل تساءلت يوماً لماذا لا يشرب طاقم الطائرة من هذه المشروبات؟ هذا ما كشفه تقرير خاص بموقع "بيزنس إنسايدر" الذي قال إن مضيفات الطيران لا يشربن الماء الساخن على متن الطائرة. من المستحيل أن يشربن القهوة أو الشاي وذلك بسبب قذارة المياه في الطائرات فوفقاً للموقع عينه، فإن واحدة من كل 8 طائرات تفشل في اختبارات "المياه النظيفة".

كما أن هناك دراسة أجريت قبل 15 عاماً، أظهرت أن بعض المياه على الطائرات، احتوت على مادة الكلوروفوم الخطرة. وأضاف الموقع تحذيراً منقولاً عن أحد الطيارين، يطلب فيه من المسافرين عدم تناول أي مشروبات تحتوي على الماء على متن الطائرة، قائلاً إن الطائرات تستخدم مواد كيميائية في الماء، لمنع انتشار البكتيريا في الطيارات، مما يسبب ببعض الترسبات الخطيرة، ومذاقاً سيئاً للغاية، ولفتت دراسة نشرت في دورية البحوث البيئية والصحة العامة، عام 2015، إلى أن البكتيريا تتكون في عملية نقل الماء من الشاحنات للطائرات، أكثر من تكونها من مصدر الماء نفسه.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم