"القوات" ردت على بوصعب: "دان نفسه بنفسه"

16 تموز 2019 | 17:04

من مهرجانات "القوات". (ارشيفية).

رداً على التصريحات والمقابلات الصحافية للوزير الياس بو صعب،  وعلّق فيها على ما ورد في المؤتمر الصحافي الأخير لرئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، في موضوع المعابر غير الشرعية والتهريب.

اكدت الدائرة الإعلامية في "القوات اللبنانية"، في بيان، ان "الوزير بو صعب دان نفسه بنفسه هذه المرة. فإذا سلمنا جدلا بأن الحكومة اللبنانية لم ترفض عروض الحكومة البريطانية وتم بناء الأبراج المطلوبة على طول الحدود الشرقية والشمالية للبنان، وهذا برأينا قول غير دقيق، ولكن إذا سلمنا جدلا بمقولته، فكيف يفسر انه حتى اللحظة هناك عشرات المعابر غير الشرعية، التي تستخدم كل يوم لتهريب البضائع على أنواعها من سوريا الى لبنان؟".

وتابع البيان "كان الأجدر بالوزير بو صعب بدلا من اللجوء إلى مماحكات إعلامية لا جدوى ولا طائل منها، أن ينكب على اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الآيلة إلى إغلاق كل المعابر غير الشرعية على طول الحدود اللبنانية. وبالأحوال كافة، وبحسب قوله هو بأن أبراج المراقبة أصبحت موجودة على الحدود الشرقية والشمالية، فأفضل إذا من ان يأتي الامر متأخرا من ألا يأتي ابدا، ولكن فليباشر منذ اليوم بإغلاق هذه المعابر لنتخلص بأسرع وقت ممكن من التهريب، ونعزز المنتجات الزراعية اللبنانية كما الصناعية، ونوفر على خزينة الدولة مئات الملايين من الدولارات".

وكان  وزير الدفاع الياس بوصعب، علّق من لندن، على ما قاله رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع عن عروض اوروبية وتحديدا بريطانية رفضها لبنان. وقال: "تبين لي ان لا الحكومة البريطانية، وطبعا لا الحكومة اللبنانية على علم بما تكلم عنه، لذلك اتمنى عليه ان يزودني معطياته لكي يتم الاستعلام عنها خلال زيارتي الحالية".

"قطعة حرية" معرض جماعي لـ 47 مبدعاً تجسّد رسالة "الدفاع عن الحرية ولبنان"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard