سهرتان متنوّعتان... لجنة مهرجانات قرطبا تعلن عن برنامجها الفنّي لصيف 2019

16 تموز 2019 | 16:59

خلال اطلاق مهرجانات قرطبا 2019 (تصوير: فريال نعمة وجوزف مالك).

في رعاية وزارة #الثقافة، أعلنت لجنة مهرجانات #قرطبا، في مؤتمر صحافي عن برنامجها الفنيّ لصيف 2019. وهنّأ ميشال معيكي، ممثل وزير الثقافة محمد داود، القيّمين على تنظيم وإنجاز هذه الإحتفالية السنوية، مشيداً بزخمهم وجهودهم لإحياء هذا الاحتفال، وأضاف: "لقاؤنا الآن هو مواعدة بأماسي الفرح وبغنى الإبداعات الراقية، وهو مناسبة لالتقاء أهل المنطقة ولجميع اللبنانيين للاحتفال بالعيش وزهوة الحياة"، لافتاً إلى أنّ هذه المناسبة هي بمثابة عامل مؤثر في تحريك عجلة الاقتصاد والنمو، وأداة جذب سياحي، متمنياً النجاح والتألق لليالي المهرجان في قرطبا.

كما أشار رئيس اتحاد بلديات جبيل ورئيس بلدية قرطبا فادي مارتينوس إلى الجهود المبذولة لإقامة المهرجان هذا العام، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها الشعب اللبناني، مؤكّداً على وقوف البلدية الى جانب لجنة المهرجان "لما فيه مصلحة قرطبا وأبنائها".

بدوره، أكّد رئيس لجنة مهرجانات قرطبا المحامي سيمون كرم، أنّه على الرغم من أنّ "جميع التحديات والصعوبات والازمات التي يمر بها الوطن، اخترنا المواجهة وعدم الاستسلام، متمسّكين برهاننا الدائم على حبّ الحياة، والاصرار على الوجود على الخريطة السياحية ورصيد السنوات الخمسين السابقة لمهرجانات قرطبا السياحية"، لافتاً إلى أنّ المسؤولية باتت أصعب بعد أن حققت مهرجانات قرطبا نجاحات متتالية، "ولأننا نؤمن بأننا شعب حي، كان انحيازنا صادقا لرفع شعار الاستمرارية والمحافظة على المستوى العالي الذي قدمته مهرجانات قرطبا خلال الأعوام الماضية".

وتستضيف مهرجانات قرطبا الأسماء الآتية:

الليلة الأولى في 31 آب: للسنة الثانية على التوالي، جورج وسوف مع آدم.

الليلة الثانية في 1 أيلول: تتلاحم فيها الأغنيات الجبلية مع القدود الحلبية، بين ملحم زين ومحمد خيري.


علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard