السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"هواوي" قد تتخلى عن المئات من عمالها في أميركا

المصدر: "ذا فيرج"
"هواوي" قد تتخلى عن المئات من عمالها في أميركا
"هواوي" قد تتخلى عن المئات من عمالها في أميركا
A+ A-

تنوي شركة التكنولوجيا الصينية #هواوي فصل مئات العمال الموجودين في الولايات المتحدة بعد صراعها مع القائمة السوداء المفروضة من قبل إدارة الرئيس الأميركي #ترامب، وسط الحرب التجارية القائمة بين أميركا والصين، وفقاً لصحيفة "وول ستريت جورنال".

ومن المتوقع أن يتم التخلي عن موظفين من فرع هواوي للتنمية في الولايات المتحدة "Futurewei" التي تشغّل 850 موظفاً في مختبر الأبحاث في جميع أنحاء أميركا، بما فيها تكساس وكاليفورنيا وولاية واشنطن، وفقاً لموقع "ذا فيرج". علماً أن العدد الحقيقي للموظفين الذين سيُفصلون ليس معروفاً حتى الآن. ومن المتوقع أن يخسر المئات وظائفهم، وأن يعود الآخرون للعمل في فروع "هواوي" في الصين.

وكانت وزارة التجارة الأميركية قد وضعت شركة "هواوي" ضمن اللائحة السوداء، ومنعتها من شراء منتوجات من المورّدين الأميركيين. إلا أن ترامب وافق على تخفيف القيود المفروضة على هواوي وسمح للشركات الأميركية بالتعامل معها ما دام الأمن الوطني غير معرض للخطر.

وجاء هذا التنازل بعد أن توصّل ترامب والرئيس الصيني إلى هدنة في قمة العشرين لاستئناف المحادثات التجارية وتجنّب مزيد من التصعيد. ويجدر الذكر أن ترامب لم يمنح بتلك الخطوة عفواً عاماً لـ"هواوي"، بحسب المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم