الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لعنة إقفال الطرق مستمرة... والموظفون يدفعون الضريبة!

المصدر: "النهار"
لعنة إقفال الطرق مستمرة... والموظفون يدفعون الضريبة!
لعنة إقفال الطرق مستمرة... والموظفون يدفعون الضريبة!
A+ A-

هي اللعنة مرّة أخرى، كأنّه قدر هذا البلد. في كلّ مرة يحاول أحد التعبير عن مطلب، على المواطنين الاحتجاز ساعات في سياراتهم ودفع الضريبة. صحيح أنّ مطالب كثيرة محقّة، والنزول إلى الشارع حقّ ديموقراطي لكلّ البشر، لكن في المقابل، ثمة ناس يتحمّلون الأثمان، كالاحتجاز في السيارات وسط هذا الطقس الحارق والتأخّر في الوصول إلى العمل.

واليوم، بدت الشوارع المحيطة بمجلس النواب فارغة منذ الصباح الباكر بفعل الإجراءات الأمنية وإقفال الطرق الذي رافق التحضيرات لانعقاد جلسة مجلس النواب. ودفع موظفو المؤسسات المحيطة بالمجلس ضريبة هذه الإجراءات، واضطروا للسير على أقدامهم مسافات طويلة للوصول الى أماكن عملهم. وفِي حين نجح بعض الزملاء في الوصول الى مكاتب مبنى "النهار"، كان على آخرين أن يعودوا أدراجهم للعمل من المنزل، رغم تأكيدات تلقيناها أمس بأن في إمكاننا الوصول من خلال إبراز البطاقات الصحافية لعناصر الأمن.

وأقفل عدد من مواقف السيارات في #وسط_بيروت، ما شكّل ضغطاً هائلاً على الموظفين. وشهدت الطرق خارج الحزام الأمني المفروض زحمة سير شديدة. كل هذه المعاناة في انتظار ما سيتمخض عن جلسة مجلس النواب لاقرار موازنة متأخرة يثير خبراء شكوكاً حول أبعادها الإصلاحية.

 وحتى الساعة الواحدة ظهراً لم تتغير الاجراءات رغم مناشدات الناس على الطرقات او عبر وسائل التواصل الاجتماعي.








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم