بالصور- اعتصام للعسكريين المتقاعدين في محيط مجلس النواب اعتراضاً على مشروع الموازنة

16 تموز 2019 | 07:59

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تجمّع عدد من العسكريين المتقاعدين صباحاً في ساحة الشهداء أمام الخيمة التي كانت نصبت أمس وفيها بعض العسكريين المتقاعدين الذين اضربوا عن الطعام، وذلك في ظل إجراءات امنية مشددة وقبل ساعات من انعقاد اولى جلسات مجلس النواب لمناقشة الموازنة المقدمة من الحكومة بعد اجراء التعديلات عليها من لجنة المال والموازنة.

ودعا العميد المتقاعد مارون خريشة "النواب العمداء في المجلس النيابي للتصدي للاجحاف اللاحق بحق العسكريين المتقاعدين".

وسأل النواب: "بأي تشريع في العالم تدفع ضريبة الدخل مرتين وبأي حق تحرمون العسكريين من الطبابة وهي احد اهم اسباب جهوزيتهم للتصدي لاي عدوان". 

 ونفى العميد جورج نادر  لـ"النهار" الاتفاق مع السلطة على حسم الـ 3 بالمئة للطبابة، مؤكدا  ان التحركات مستمرة لالغاء جميع البنود المتعلقة بالمتقاعدين. 

النائب الياس حنكش تضامن مع العسكريين في اثناء وصوله الى مدخل النهار قائلا "انتم اصحاب حق وممنوع المس برواتبكم" داعيا الى ضبط الهدر ووقف الفساد.

النائب شامل روكز خرج من الجلسة التشريعية وانضم الى اعتصام العسكريين المتقاعدين مؤكدا ان موقفه في المجلس النيابي هو اسقاط المواد التي تنال من العسكر والقطاع العام بضريبة الدخل.

وردا على سؤال حول ما اذا كان كلامه يتعارض مع موقف تكتل لبنان القوي، قال:" أنا أقول الكلام الذي أنا اريد قوله وعصب تكتل لبنان القوي هو العسكر".


ولم يشهد التحرك اي اعمال شغب رغم محاولة المتظاهرين التقدم نحو ساحة النجمة.

وأثناء توجّه العسكريين المتقاعدين الى ساحة مجلس النواب، سُجّل لقاء على العازل الحديد بين الوالد المتقاعد وابنه العنصر في قوى الامن المخوّل حماية المجلس ومنع المتظاهرين من الدخول الى ساحة النجمة.

وهنأ الوالد ابنه على انضباطيته والتزامه القوانين، وإن كان والده بين المتظاهرين.


وكان أعلن العسكريون المتقاعدون أمس البدء بإضراب عن الطعام حتى انتهاء المجلس النيابي من مناقشة الموازنة.











تصوير نبيل اسماعيل.


تصوير نبيل اسماعيل.


الفنان بسام كيرلُّس يلجأ الى الالومينيوم "ليصنع" الحرية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard