غداً... ترقّبوا خسوفاً جزئيّاً للقمر!

15 تموز 2019 | 18:16

المصدر: abc.net

  • المصدر: abc.net

خسوف جزئي للقمر - (abc.net).

في ظاهرة جديدة من الظواهر الفلكية التي ينتظرها العالم هذا العام، ستشهد ليلة الثلاثاء 16 تموز وحتى صباح الأربعاء 17 تموز، ظاهرة منتظرة وهي خسوف جزئي للقمر.

وسيظهر القمر كما لو أن جزءًا منه "قد تعرّض للعضّ" ، وهو حدث سيكون مرئيًا في مناطق عديدة من العالم، منها مناطق الدول العربية وأميركا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأوستراليا.

هذا الخسوف الجزئي هو آخر خسوف قمري لهذا العام، حيث سيبدأ بعد وقت قصير من منتصف ليل الأربعاء وينتهي قبل الساعة السادسة صباحًا. سيكون الخسوف في ذروته - والأكثر وضوحًا - في حوالي الساعة 3 صباحاً.

ويحدث الخسوف القمري عندما يحجب ظلُّ الأرض ضوءَ الشمس، الذي ينعكس على القمر، وهناك ثلاثة أنواع للخسوف، الخسوف الكلي، والجزئي، وشبه الخطي. يكون أكثرها انتظاراً وتأثيراً هو "الخسوف الكلي" للقمر، حيث يغطي فيه ظلُّ الأرض القمرَ تمامًا.

ولن تضطر إلى فعل الكثير لمشاهدة الخسوف الجزئي للقمر - فقط صلِّ من أجل سماء صافية وتمكَّن من الوصول إلى السطح.

ومن المعروف أن الخسوف الجزئي يستغرق لجميع مراحله، منذ بدايته وحتى نهايته، وقتاً لا يتعدى الـ 5 ساعات.

وتسبب ظاهرة الخسوف الرعب للكثيرين، خاصة عندما يحدث الخسوف القمري أثناء القمر الدموي الذي يثير الخوف للكثير من المواطنين حول العالم.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard