الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اجتماع طارئ في السفارة الفلسطينية رفضاً لقرار وزارة العمل... "نحن ضيوف في هذا البلد"

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
اجتماع طارئ في السفارة الفلسطينية رفضاً لقرار وزارة العمل... "نحن ضيوف في هذا البلد"
اجتماع طارئ في السفارة الفلسطينية رفضاً لقرار وزارة العمل... "نحن ضيوف في هذا البلد"
A+ A-

عقدت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية ورجال أعمال فلسطينيون وممثلون عن الأحزاب الفلسطينية اجتماعاً طارئاً في مقر السفارة الفلسطينية، في حضور سفير دولة فلسطين أشرف دبور.

وألقى أمين سر حركة "فتح" فتحي أبو العردات كلمة أشار فيها إلى قرار وزارة العمل اللبنانية بمنع عمل الفلسطينيين، مذكراً بقرار وزارة العمل عام 2010 بالسماح للفلسطينيين بممارسة بعض المهن باستثناء المهن الحرة".

وأوضح "أن المرسوم يقضي بمنع الأجنبي من ممارسة 73 مهنة، باستثناء الأجنبي المولود في لبنان ومن أمّ لبنانية، وهذا ينطبق على الفلسطينيين"، متسائلاً "لماذا وقف ممارسة تطبيق هذا القانون". وقال: "فوجئنا بقرارات تمنع الفلسطينيين من العمل وهذا ما نعتبره تجاوزاً للخط الأحمر الفلسطيني".

وأضاف: "نحن ضيوف في هذا البلد ونحترم سيادة لبنان، ولكن نحترم العيش الكريم للفلسطينيين في المخيمات".

وفي شأن متصل، لفت إلى قرار وزارة العمل بمنع إدخال مواد إعمار للمخيمات، ودعا المجتمعين إلى اتخاذ قرار موحد يطالب بوقف هذا القرار، وكذلك بوقف قرار وزارة العمل اللبنانية باستصدار إجازة عمل لممارسة الفلسطيني عمله".

ثم تحدث دبور، قائلاً: "أثبتنا كفلسطينيين وبشهادة اللبنانيين بدءاً من فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأننا دعاة أمن واستقرار ودعامة للأمن والاستقرار، ولن نكون غير ذلك".

وشكر "ابناء الشعب الفلسطيني في هذا البلد المضيف على هذا الانضباط خلال الفترة الماضية".

وقال: "أتوجه إلى الأخوة اللبنانيين مطالباً بإعطائنا فرصة"، مشيراً إلى "عدم وضوح بعض الأمور"، متمنياً على الحكومة اللبنانية وقف هذا القرار إلى حين الوصول إلى تفاهم حول هذا الموضوع".

وشدد على "أن الشعب الفلسطيني سيبقى حريصاً على لبنان المضيف، ولن نكون إلا دعاة وحدة بين اللبنانيين".




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم