الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

بيانات صينية مشجعة تدعم الدولار الأوسترالي

المصدر: "رويترز"
بيانات صينية مشجعة تدعم الدولار الأوسترالي
بيانات صينية مشجعة تدعم الدولار الأوسترالي
A+ A-

بلغ الدولار الأوسترالي أعلى مستوياته في عشرة أيام بفعل بيانات أقوى من المتوقع للاقتصاد الصيني، رأى فيها بعض المحللين مؤشراً على أن إجراءات إنعاش الإنفاق في ثاني أكبر اقتصادي في العالم تؤتي ثمارها.

وانتعش الناتج الصناعي الصيني في يونيو حزيران من أدنى مستوياته في 17 عاما المسجل في الشهر السابق. وصعدت مبيعات التجزئة لشهر حزيران 9.8 في المئة عنها قبل سنة، مقارنة مع تباطوء إلى 8.3 في المئة كان يتوقعه المحللون. والصين أكبر سوق للصادرات الأوسترالية وساعدت البيانات الدولار الاسترالي ليلامس ذروته منذ الرابع من تموز.

وتعزز اليوان مقابل الدولار ليصل إلى أعلى مستوى له منذ الأسبوع الماضي، في حين سجل الدولار النيوزيلندي ذروة أسبوعين.

في المقابل، ظل الدولار الأميركي تحت ضغط بفعل توقعات خفض فائدة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي). وتشير تصريحات صدرت الأسبوع الماضي عن جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي وتشارلز إيفانز رئيس بنك شيكاغو الاحتياطي الاتحادي إلى ضرورة خفض الفائدة الأميركية من أجل تعزيز التضخم.

وسيتطلع المستثمرون إلى بيانات مبيعات التجزئة الأميركية المقرر صدورها الثلثاء ونتائج الشركات لاستقاء المؤشرات على كيفية تعامل المستهلكين والشركات مع التباطؤ. وأمام سلة عملات، استقر مؤشر الدولار قريبا من أدنى مستوى في عشرة أيام عند 96.830.

وصعدت العملة مقابل الين إلى 108.10، ثم قلصت مكاسبها لتسجل 108، بانخفاض كبير عن مستوى المقاومة 108.98 ين. واليوم عطلة عامة في اليابان مما يجعل أحجام تداول الدولار/الين هزيلة.

وارتفعت العملة الأميركية 0.1 في المئة أمام الفرنك السويسري ثم انخفضت إلى 0.9845 دولار. ونزل الأورو إلى 1.272 دولار لكنه ظل في نطاق السنتين الذي تراوح العملة الموحدة مكانها فيه منذ حزيران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم