"الصلح خير"... إليسا ونجوى كرم أحدث حلقات مسلسل إنهاء الخلافات الفنية

15 تموز 2019 | 09:41

المصدر: "النهار"

نجوى كرم وإليسا.

انتهت الخلافات بين النجمتين إليسا ونجوى كرم، بعد سلسلة من الأزمات التي استمرت سنوات بينهما، بعدما وجّهت إليسا الشكر للفنانة نجوى كرم، في تغريدة عبر "تويتر"، على إرسال زجاجة عطر من ماركتها الجديدة التي تحمل اسمها هدية لها.

وكتبت إليسا: "شكراً على العطر الجميل من سيدة جميلة... مبروك"، قبل أن ترد عليها كرم قائلة: "نحن من بلد واحد وبساحة كلها حب وفرح متفوقة بكل شيء بتعملي وأنا بحبك".

وبدأت الخلافات بين ملكة الإحساس وشمس الأغنية اللبنانية، منذ أكثر من 10 سنوات عندما روت نجوى في برنامج "أبشر" مع الإعلامي نيشان أنها التقت مع إليسا بالصدفة بالمطار وسلمت عليها بتكبر وغرور وقالت إنه لا يوجد كيمياء بينهما، وصرحت: "لا أنا راح قرب من جمهورك ولا إنتي تقدري تقربي من جمهوري"، وعادتا للخلافات مجدداً بعدما كشفت إليسا في برنامج "صار الوقت" مع الإعلامي مارسيل غانم، عن أن نجوى كرم لم تتصل بها عندما أعلنت أنها مصابة بسرطان الثدي في كليب "الى كل اللي بيحبوني" واكتفت بنشر تغريدة عبر "تويتر"، مشيرة إلى أن عندما توفى شقيقها ذهبت وقدمت واجب العزاء بنفسها.

وردت كرم على الأمر أنها لم تقصد تجاهلها أو عدم الاطمئنان عليها ولكنها، فضلت التغريد فضلاً عن الاتصال هاتفياً لكي تكشف للجميع حبها إليها.

أزمة أخرى اشتعلت بينهما بسبب المنافسة على لقب "نجمة شركة "روتانا" الأولى"، بعد عودة نجوى كرم مجدداً إلى الشركة، بجانب عودة الفنانة نوال الزغبي بعد انقطاع فني استمر 10 سنوات، لتنقسم "روتانا" إلى فريقين "فريق نجوى كرم ونوال الزغبي" اللتين تربطهما علاقة صداقة قوية منذ أكثر من 20 عاماً، وفريق إليسا، حيث تداول البعض إعجاب إليسا على "تويتر" بتغريدة تسخر من نجوى كرم ونوال الزغبي وتشبههما بـ"ريا وسكينة".

وانضمت النجمتان إلى قائمة طويلة من المشاهير والفنانين الذين رفعوا شعار "الصلح خير" لأزماتهم التي استمرت أشهراً عدة، وسنوات، حيث كانت آخرهم الفنانة المصرية بشرى مع مواطنها محمد رمضان، بتدخل من رجل الأعمال نجيب ساويرس على هامش حضور الثلاثي مهرجان كانّ السينمائي في دورته الـ72، ليطوي الثنائي صفحة الخلافات التي اشتعلت بينهما بسبب طرح بشرى أغنية "كوبرا" من كلمات أحمد يوسف وألحان أحمد عاطف وإخراج وليد عطية، والتي تحمل انتقادات للفنان محمد رمضان على أغنيته "الملك"، التي طرحها في شهر آب 2018.

كما تصالحت كل من فلّة الجزائرية ولطيفة التونسية، بعد سنوات من الهجوم المتبادل، حيث نشرت فلّة عبر صفحتها على تطبيق "سناب شات" فيديو خلال غنائها في سهرة خاصة ببيروت، كان فيها عدد من النجمات أبرزهن لطيفة وهيفا وهبي وزينة، حيث أكدت انتهاء خلافاتها مع لطيفة بوساطة من هيفا، بعدما أظهر الفيديو جلوس لطيفة على الطاولة نفسها مع فلّة.

الفنانة الإماراتية أحلام، ونظيرتها نوال الكويتية، أنهتا خلافاتهما بعدما أعلنت أحلام خلال استضافتها بأحد البرامج أنها طوت صفحات الخلاف بينها وبين أي فنان بمن فيهم نوال الكويتية، ليجري اتصال على الهواء بين الفنانتين أشادت خلاله نوال ببدء أحلام الصلح قائلة: "يوجد بيننا عشرة حلوة وعيش وملح وأتمنى أن يجمعنا عمل جديد، وكلام أحلام دفعني إلى البكاء".

المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب ومواطنها شريف منير بين قائمة مشاهير تصالحوا. واشتعل الخلاف ووصل إلى ساحات القضاء بعدما قدم منير العام 2014 بلاغاً إلى قسم شرطة المقطم، يتهم فيه شيرين بأنها أتلفت منزله بسبب سقوط المياه على شرفة منزله، وإلقائها قطع رخام كادت تسقط فوق رأس ابنته، وانتهى الخلاف بتقديم شيرين اعتذاراً رسمياً لشريف منير في حسابها عبر "فايسبوك"، بعد صدور حكم بحبسها 6 أشهر لإدانتها "بسب وقذف شريف منير"، وزال الخلاف بالتنازل عن القضايا.

ربيع كيروز عشرون عاما من الشغف، وتستمر الحكاية


عشرون عاماً مرّت وكأنها شريط سينمائي بالأبيض والأسود يروي حكاية شغف بالفن، ويترجم عشقاً بالمرأة ويروي حكاية بلد صغير، انتج عملاقاً في مجال الإبداع والخيال الذي لا يعرف حدوداّ. لقد انضم المصمم العالمي ربيع كيروز  رسمياً الى حلقة المبدعين في الهوت كوتير والتي لا تحوي إلا اسماء قليلة من التي تغص وتضجّ بها الساحة المحلية والعالمية وتأخذ حجماً في وسائل الإعلام لدينا  أكثر مما ينبغي. التقينا بالمصمم ربيع كيروز في دارته الجديدة في الجميزة، وللمناسبة قام المصمم المبدع بتغيير اللوغو مركزاً على حرف R اي الراء بالأجنبية ليترجم العودة واستعادة الماضي وأيقوناته بروح متجدّدة فمن ليس له ماضٍ، لا حاضر له!  وفي هذه المناسبة عبر المصمم في حوار خاص أعددناه احتفالاً بمرور عشرين عاماً على الدار في لبنان عن مدى سروره بمسيرته كمصمم انطلق من لبنان الى العالمية، فقال: "منذ عشرين عاماً بدأنا، ومنذ عشر سنوات حقّقنا حلم افتتاح مقرّ لنا في باريس، ;كنّا ثلاثة أشخاص عندما زرنا لأول مرة المقر الذي سنفتتح فيه في باريس، واليوم بتنا ثلاثين شخصاً هناك، واليوم غدا هذا الحلم حقيقة بفضل فريق العمل والصحافيين الذين آمنوا بي، فلهم أقول شكرا".نجدها من مربع ومستطيل، فاللغة باتت عالمية والأشكال الهندسية لطالما الهمت هذا 

يستعيد ربيع كيروز مخزون عشرين عاماً ويقول:" أدين بجمال البدايات الى أول عروس قصدتني، لأنها وثقت في من دون أن ترى تصاميمي وكانت بداية المغامرة... لا زلت أذكر الخوف الذي كان ينتابني عندما أُظهر أول رسم للفستان للعروس، وأول رجفة قلب عندما أعتلي الخشبة...وهو أمر جيد لأن إحساس المرة الأولى الذي يرافقنا يدفعنا الى الأمام، فهذا القلق الدائم هو الحافز للتقدّم...

آخر مجموعة لي أسميتها "الحمد الله" وأنا ممتن لكلّ من عملي معي... لتلك الأيادي الصغيرة التي ترجمت أفكاري وممتن للأربعين فرداً من عائلتي الذين رافقوني في مشواري... وأنا ممتن لرئيسة تحرير فوغ الفرنسية سوزي منكيس لأنها قارنتني بمهندس الديكور، وأنا أعتبر أنّ الفستان هيكل جميل لا يحتاج الى زخرفة... العمل في لبنان مغامرة جميلة فنحن محاطون بأناس طيبين وكان يمكنني البقاء في باريس ولكن ثمة مغناطيساً يشدّني الى لبنان ولا أندم أبداً على البقاء فيه فلبنان بلد يربّي لنا أجنحة ويرفعنا الى العالمية...

في العام 2009 استقبلتني نقابة الأزياء في باريس وبعد عشر سنوات بتّ عضواً دائماً في قريق من المصممين الراقيين المحصورة بٍ 17 مصمماً فقط. مصدر إيحائي من روحي الشرقية ومن شمس بيروت وأنفذ تطريز الخيط في لبنان وكل الطلبات التي تردني من البلدان العربية... لا تتصورون فرحتي بأن عائلة ربيع كيروز باتت تحت سقف واحد وأتأثر عندما تقولون لي بأنني قدوة ومنذ عشر سنوات أسست مع تالا حجار مؤسسة ستارتش لدعم المواهب الجديدة وأطمح الى العمل على تطوير ودعم الحرفيين فنحن لا أتصور نفسي اصمم في ساحة لوحدي، فبرأيي ما في واحد يلعب وحدو بالساحة، بيزهق!".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard