إلى تلك التي كانت تضع الأفعى سواراً... أهدي مجموعتي!

15 تموز 2019 | 12:30

المصدر: النهار

alienwarearena

عادت دار AKILLIS مع هذه المجموعة إلى الأساطير القديمة، فاستمدّت المصمّمة كارولين غاسبار الوحي من حكاية كليوبترا ملكة مصر، وهي امرأة قوية يُحكى أنّها كانت ترتدي الثعابين الحيّة حول معصميها. تُجسّد هذه التصاميم الثعبان من خلال نقشة الجلد التي ينفرد بها، فتطرح رؤيتها لهذا النوع من الزواحف مطلقةً العنان لإبداعها. أتت النتيجة آسرة للألباب، تُحاكي هذا الزاحف وتشبه الدروع التي تحتمي بها الزواحف.



تلتفّ الحراشف المصمّمة من الذهب والألماس حول الأصابع والمعصم، وتزين الأذن بأبهى حلّة أو تعانق رقبة المرأة الجريئة التي تختار مجوهرات مستوحاة من الأفعى. يتباين فيها دفء الذهب الأصفر والذهب الوردي مع برودة الذهب الأبيض والألماس.


كعادتها، تُسخّر AKILLIS الخبرات الفرنسية الحرفية لتنفح الروح في التصاميم المفعمة بالإبداع. أرادت كارولين غاسبار أن تُحاكي التصاميم جلد الأفعى بشكل قريب من الواقع، وذلك من خلال الاستعانة بالذهب النافر.


تشمل التصاميم حراشف هندسية وأخرى مستديرة، تستحضر إلى البال حركة الأفعى وهي تلتفّ حول الجسم، مختصرةً غموض هذا الحيوان المخيف الذي يبعث الرهبة في النفوس. كما عوّدتنا، بقيت العلامة وفيّة للتباين والازدواجية في تصاميمها، وخلّدا الأنوثة المرهفة في هذه المجموعة. تُذكّرنا التصاميم بدروع المحاربين القدامى، التي تشكّل مصدر إلهام عزيز على قلب العلامة.

تشهد المجموعة مجدداً على موهبة العلامة في طرح القطع الكلاسيكية بحلّة جديدة ومعاصرة، تتمرّد على الرموز السائدة في عالم المجوهرات.



خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard