باستخدام بصمة الأنف... تطبيق جديد لتتبُّع الكلاب الضائعة

14 تموز 2019 | 14:43

المصدر: "ذا فيرج"

أ ف ب.

أطلقت شركة "ميجفي" تطبيقاً جديداً يمنح برنامج المراقبة التابع للحكومة الصينية، تقنية جديدة بمراقبة الكلاب والحيوانات الأليفة، والتوسع إلى ما هو أبعد من تتبّع البشر والتعرف إليهم.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن تطبيق "ميجفي" يستخدم للتعرّف إلى الوجوه المختلفة للحيوانات الأليفة، من خلال بصمات أنفها، خاصة أن بصمة الأنف لا تتكرر بين حيوان وآخر.

وباستخدام تطبيق "ميجفي"، تقول الشركة إنك تستطيع تسجيل كلبك ببساطة عن طريق مسح الأنف من خلال كاميرا هاتفك، مثل تسجيل الهاتف لبصمات الأصابع والقياسات الحيوية، كما يطلب التطبيق التقاط صور لأنف الكلب من زوايا متعددة. وتؤكد الشركة أن معدل دقة التطبيق يصل إلى 95% وجمع شمل 15 حيوان أليف مع مالكيهم.

أصبح التعرّف إلى الوجه للحيوانات الأليفة أكثر انتشاراً خلال السنوات القليلة الماضية، واستُخدم بكثرة من قبل الباحثين للحفاظ على الحياة البرية. وتشهد الولايات المتحدة الأميركية استخدام تطبيق يسمى Finding Rover وهو تقنية للتعرف إلى الوجه لتحديد موقع القطط والكلاب التي جرى الإبلاغ عنها في عداد المفقودين.

أما تطبيق "ميجفي" الجديد في الصين، فتؤكد الشركة أنه سيتم استخدامه  لأكثر من مجرد لم شمل وتتبّع الحيوانات الضائعة، بل سيتم استخدامه لفرض غرامة على المدنيين الذين لا يمنحون حقوق الحيوانات الأليفة التي يمتلكونها أو يسمحون لهم بالسير في الأماكن العامة.


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard