الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

دي ليخت يغيب عن معسكر أجاكس في النمسا

المصدر: "أ ف ب"
دي ليخت يغيب عن معسكر أجاكس في النمسا
دي ليخت يغيب عن معسكر أجاكس في النمسا
A+ A-

أعلن نادي #أجاكس_أمستردام بطل الدوري الهولندي أن قائده ماتياس دي ليخت لن يكون ضمن قائمة لاعبيه المشاركين في المعسكر التحضيري للموسم المقبل، بسبب "انتقال محتمل" إلى جوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثمانية الأخيرة.

ونشر أجاكس بياناً مقتضباً بشأن عدم التحاق دي ليخت بالمعسكر التحضيري في النمسا ظهر السبت، جاء فيه: "بانتظار انتقال محتمل، لن يسافر ماتياس دي ليخت مع الفريق".

ويعتبر المدافع الدولي إبن الـ 19 عاماً محط اهتمام العديد من الفرق، من بينها باريس سان جيرمان الفرنسي، ولكن بحسب تقارير صحافية هولندية توصل فريقا أجاكس وجوفنتوس إلى اتفاق بشأن انتقال دي ليخت إلى تورينو بموجب عقد لمدة خمسة أعوام مقابل 70 مليون أورو.

وفي حال تمت الصفقة، سيصبح دي ليخت ثالث أغلى لاعب في تاريخ "السيدة العجوز" بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (105 ملايين أورو) والمهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين (90 مليوناً).

وكان وكيل اللاعب مينو رايولا صرح لصحيفة "تيليغراف" الهولندية أن دي ليخت وجوفنتوس توصلا لاتفاق لفترة 5 اعوام يتقاضى بموجبها راتبا بقيمة 12 مليون أورو سنويا (13,5 مليون جنيه استرليني) مع بند جزائي قيمته 135 مليون أورو.

وتوقفت المحادثات بين النادي الايطالي ونظيره الهولندي بسبب مطالبة الاخير بمبلغ 75 مليون أورو، غير أن صحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أشارت إلى أن الناديين توصلا إلى اتفاق بشأن حسم الصفقة مقابل 70 مليونا.

ولعب المدافع الهولندي، الذي يحتفل بعيد ميلاده العشرين الشهر المقبل، دورا بارزا في وصول أجاكس إلى نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال الاوروبي الموسم المنصرم، حيث خرج أمام توتنهام الانكليزي بخسارته 2-3 إيابا بعد فوزه بهدف نظيف ذهابا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم