نجوم الفن المصري والعربي ينعون يوسف شريف رزق الله

13 تموز 2019 | 12:25

نعى عدد كبير من نجوم الفن ونقاده الراحل يوسف شريف رزق الله، الذي وافته المنية صباح أمس الجمعة، عن عمر ناهز 77 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، وشيعت جنازته عقب أداء صلاة الجمعة.

الفنان أحمد حلمي، في الراحل قائلاً: "رحم الله الأستاذ الكبير والناقد العظيم والإنسان الرائع الحنون ذا القلب الأبيض والأخلاق التي لا توصف... مهما كانت عدد الكلمات لن توفيك حقك أبداً".

ونعته الفنانة هند صبري، قائلة: "رحل عنا اليوم المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأستاذ يوسف شريف رزق الله الذي ظل يعمل حتى آخر لحظاته كأنه يعطينا درساً جديداً عن أهمية العمل والإخلاص لما تحبه".

وودع الفنان القدير صلاح عبدالله، الراحل بالقول: "قابلته مرة واحدة في مدينة السينما لما كان رئيس جهاز السينما ولقيته بيسلم عليا ويحضني بصدق وحرارة فقلتله الله هوه إنت عارف إني بحبك قوي ومعجب بحضرتك قوي وعاشق لطلتك على الشاشة وعشقك".

ونعت الفنانة منة شلبي، الراحل: "ببالغ الحزن والأسى أنعى لجموع السينمائيين أستاذنا العظيم يوسف شريف رزق الله، أسأل الله أن يتغمده بكامل رحمته ومغفرته. نسألكم الفاتحة".

وقالت الفنانة شريهان: "رحل عنا أستاذ معلم عاشق للسينما، غرس حبها بمنتهى الوعي والعلم والثقافة والبساطة في قلوب متابعيها وعشاقها ومحبيها؛ رحل الرجل المعطاء النزيه المحترم الواعي المثقف المتواضع والسهل الممتنع الشَرِيف يوسف شريف رزق الله إنا لله وإنا إليه راجعون".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard