بالصور والفيديو- أبرز المكرّمين في "بياف"... "بيروت تستحق الحياة"

12 تموز 2019 | 23:55

المصدر: "النهار"

ملكة جمال لبنان مايا رعيدي- تصوير: مروان عساف.

انطلقت فاعليات "مهرجانات بيروت الدولية للتكريم" BIAF بدورتها العاشرة من ساحة الشهداء في حضور عدد من الفنانين اللبنانيين والعرب والأجانب. وحملت الدورة اسم المخترع اللبناني حسن كامل الصباح، وتولى إخراجها وليد ناصيف.

وقدّمت الحفل وللسنة الثالثة الاعلامية ريما نجيم التي ألقت خطاب الشهيد جبران تويني "نقسم بالله العظيم"، فيما ألقى رئيس المهرجان ميشال ضاهر كلمة أعلن فيها عن انطلاق الدورة العاشرة للمهرجان على وقع الألعاب النارية التي أضاءت شعلة الحرية في ساحة الشهداء.

كما أعلن ضاهر عن تكريم عشرين فناناً بجائزة حملت اسم "BIAF ICON" أو "أيقونة بياف" والتي قرر منحها بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاق فاعليات المهرجان. ومن الفنانين المكرّمين: السفيرة سميرة حنا ضاهر، مقدمة الحفل ريما نجيم، لطيفة التونسية، وائل كفوري، كارين رزق الله، جيسيكا عازار، زياد حمزة، الاعلامي نيشان، شاكر خزعل، الفنان ملحم زين، الممثلة رلى حمادة، الممثلة سلافة معمار، وفاء بن خليفة، مغني الراب الجزائري عبدالرؤوف دراجي المعروف باسم Soolking، ناصيف زيتون، نقولا دانييل، ميلاد أبي رعد، حلا شيحة، والفنان المغربي الدوزي، عايدة صبرا التي قالت: "شكراً للجنة المنظمة، يا ريت بآمن المسؤولين كما يؤمن به ميشال ضاهر ويزيلوا مصالحهم الخاصة، بيروت تستحق الحياة، أشكر زوجي الحاضر الدائم معي، وكل الناس لتقديرهم".

وكُرّم أيضاً الفنان رفيق علي أحمد الذي ألقى كلمة لافتة قال فيها: "في لجنة البناية عنا كلهن نساء وأمورنا ماشية... لديّ اقتراح بتشكيل حكومة من النساء لمرة واحدة، فليسامحنا رئيس الحكومة سعد الحريري، لعلّهنّ ينجحن كما نجحن في إدارة شؤون البناية وفي حال فشلن نكون فزنا بوجوه جميلة بدلاً من الوجوه المكربة يللي جابت الهم والغم، عشتم إذا عاش لبنان".

كما تسلّمت الفنانة لبنى عبدالعزيز جائزتها التكريمية وقالت: "مبسوطة انكم لسى فاكريني، لبنان هو بلد النضال والشجاعة والحرية. نحن موجودين في مكان تاريخي لا يمكن ان انساه. هو ليس التكريم الأول لي، بل الثاني. سيبقى لبنان حبيب قلبي. لن أنسى هذا اليوم بقية عمري".

كلمة لافتة أيضاً ألقها الممثل التركي باريش أردوتش بعد تسلّمه جائزة البياف التكريمية، فقال: "متحمس وسعيد لوجودي هنا، أريد ان أقول إنّ الجوائز مهمة لتحفيزنا، ولكنني أريد أن ألفت إلى أنّ هذه الجائزة تعني لي الكثير أن أتسلمها من لبنان لأنني من أشد المعجبين بالمخرجة اللبنانية نادين لبكي"، ليختم كلمته بالعربية: "شكراً، يخليلي ياكن".


 

الفنان محمد رمضان تسلّم جائزته التكريمية وألقى كلمة قال فيها: "سعيد جداً في البلد الغالي المقدّر للفن، أستغل الفرصة وأهدي الجائزة لصاحب الفضل عليّ، النجم العالمي عمر الشريف".

إليكم أبرز النجوم الذين حضروا السجادة الحمراء في "بياف" بعدسة الزميل مروان عساف:



























إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard