الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ترامب أعلن استقالة وزير العمل أليكس أكوستا: "هذا فكرته، وليست فكرتي"

المصدر: "رويترز"
ترامب أعلن استقالة وزير العمل أليكس أكوستا: "هذا فكرته، وليست فكرتي"
ترامب أعلن استقالة وزير العمل أليكس أكوستا: "هذا فكرته، وليست فكرتي"
A+ A-

قال الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب اليوم إن وزير العمل #أليكس_أكوستا استقال لاعتقاده أنه بات مصدر إزعاج للإدارة، بسبب تعامله مع قضية انتهاكات جنسية ضد رجل الأعمال #جيفري_إبستاين قبل عشر سنوات.

وانضم أكوستا إلى ترامب في حديقة البيت الأبيض لدى إعلان الرئيس الاستقالة التي قال إنها جاءت بمبادرة من أكوستا.

وأضاف ترامب للصحافيين فيما كان يهم بمغادرة البيت الأبيض في زيارة إلى ويسكونسن: "اتصل بي أليكس هذا الصباح، وأراد مقابلتي. أريدكم أن تعلموا أنها فكرته، وليست فكرتي".

وفي حين أشاد به ترامب بوصفه وزيرا "رائعا"، قال أكوستا إن استمراره في منصبه سيكون "أنانية". واشار الى أن استقالته ستصبح سارية خلال سبعة أيام.

ويتولى أكوستا وزارة العمل في إدارة ترامب منذ نيسان 2017. وعمل من 2005 حتى 2009 ممثلا للادعاء الاتحادي في جنوب فلوريدا. وفي هذه الأثناء، تعامل مع أول قضية اتُهم فيها ابستاين وتتعلق بممارسة الجنس مع فتيات. وانتهت بإصدار عقوبة قال منتقدون إنها كانت مخففة للغاية.

ودفع إبستاين، الملياردير الذي يدير صندوقا للتحوط، ببراءته من اتهامات اتحادية جديدة وجهت اليه في نيويورك هذا الأسبوع. وقد كوّن شبكة علاقات اجتماعية على مدى سنوات، شملت ترامب والرئيس السابق بيل كلينتون، والأمير البريطاني أندرو.

ووجه الادعاء في نيويورك الاتهام الى إبستاين (66 عاما) الاثنين بالاتّجار بالرقيق الأبيض، واستدراج عشرات الفتيات الصغيرات- وقد وصلت أعمار بعضهن بالكاد إلى 14 عاما- الى منازله الفاخرة وإجبارهن على ممارسة الجنس.

وقال الادعاء الاتحادي في نيويورك إنه غير ملزم باتفاق أبرم بترتيب أكوستا، وسمح لإبستاين بالإقرار بارتكاب جريمة أقل درجة، وقضاء 13 شهرا في السجن، مع السماح له بالرحيل خلال ساعات النهار، مع تسجيله بوصفه مرتكب جرائم جنسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم