الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هل تسافر المستشارة كثيراً؟ الألمان قلقون على صحّة ميركل بعد نوبات الارتعاش

المصدر: "رويترز"
هل تسافر المستشارة كثيراً؟ الألمان قلقون على صحّة ميركل بعد نوبات الارتعاش
هل تسافر المستشارة كثيراً؟ الألمان قلقون على صحّة ميركل بعد نوبات الارتعاش
A+ A-

هل تسافر المستشارة الألمانية #أنغيلا_ميركل أكثر مما ينبغي؟ هكذا تساءلت صحيفة "بيلد" الشعبية اليوم، مع تزايد قلق #الألمان على صحة المستشارة التي اضطرت الى الجلوس، بدلا من الوقوف، في استقبال رسمي الخميس، بعد نوبة ارتعاش هي الثالثة خلال ثلاثة أسابيع.

وأثارت نوبات الارتعاش التي أصابت ميركل، أثناء وقوفها في مراسم استقبال مسؤولين، قلق الألمان الذين يعتبرونها رمزا للصلابة في عالم مضطرب. كذلك، أثارت تساؤلات عن حالتها الصحية وما إذا كان جدول أعمالها مرهقا في شكل يفوق احتمالها.

وكتب الصحافي فرانز يوزف فاغنر، في عموده بصحيفة "بيلد"، عن اضطرار ميركل الى الجلوس خلال مراسم استقبال الخميس، في مخالفة للبروتوكول: "عزيزتي المستشارة الجالسة. انفطر قلبي لرؤيتك وأنت تجلسين خلال مراسم الاستقبال الرسمي لرئيسة وزراء الدانمارك". وأضاف: "نرى شخصا يحاول أن يبقى قويا، لكنه يرتعش، ثم يرتعش".

وأحصت الصحيفة 21 رحلة خارجية قامت بها ميركل حتى الآن هذا العام، علما انها ستبلغ 65 عاما الأسبوع المقبل. وقالت إن هذا الرقم أعلى بكثير بالمقارنة بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (41 عاما) الذي بلغ عدد جولاته الخارجية 17، ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي (62 عاما) التي قامت بـ16 جولة.

وتقود ميركل أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي. ومن المعروف عنها أخلاقياتها في العمل، وتفوّقها على قادة آخرين في قمم الاتحاد الأوروبي بقدرتها على التركيز على تفاصيل المناقشات المعقدة التي تستمر حتى الليل.

الأربعاء، أصرت المستشارة التي لم يسبق أن عانت مشاكل صحية خطيرة، على أنها بخير بعدما أصابتها نوبة ارتعاش أثناء مراسم استقبال رئيس وزراء فنلندا. وقالت إنها تتعامل مع نوبات ارتعاش ظهرت للمرة الاولى في منتصف حزيران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم