الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أهالي المقيطع العكارية مستاؤون من رمي نفايات في بلدتهم: لعدم تشويه المنطقة

المصدر: عكار- "النهار"
أهالي المقيطع العكارية مستاؤون من رمي نفايات في بلدتهم: لعدم تشويه المنطقة
أهالي المقيطع العكارية مستاؤون من رمي نفايات في بلدتهم: لعدم تشويه المنطقة
A+ A-

أبدى اهالي بلدة المقيطع - تل حياة في سهل عكار استياءهم جراء اقدام مجهولين على رمي كمية كبيرة من النفايات في خراج البلدة بالقرب من مجرى النهر في محيط المحطة المهجورة على الطريق الدولي الذي يربط لبنان بسوريا.

وتحتوي النفايات حسب الاهالي وهي عبارة عن حمولة شاحنة من عظام الابقار والدواجن وفضلات ما تخلفه الملاحم والمسالخ ما ينذر بكارثة بيئية وصحية مقبلة على المنطقة جراء الروائح الكريهة التي سوف تنبعث من النفايات بعد تفاعلها مع اشعة الشمس الحارقة.

ورجّح الاهالي ان يكون مصدر هذه النفايات من خارج محافظة عكار وليست محلية نظرا لحجم الكمية.

وأجرى رئيس بلدية المقيطع - تل حياة خالد الخالد سلسلة من الاتصالات مع الجهات المعنية ووضعها بصورة ما جرى، معتبراً أنّ "رمي النفايات بهذه الطريقة العشوائية قرب الطريق الدولي ومجرى النهر والبيوت السكانية هي جريمة كبرى يعاقب عليها القانون".

ودعا القوى الامنية الى "تسيير دوريات خلال ساعات الليل ومراقبة الطريق الدولي وكافة الطرق المؤدية الى منطقة سهل عكار، خصوصا وانها ليست المرة الاولى التي يقدم فيها تجار النفايات على تفريغ حمولتهم من دون اي ضمير واخلاق" .

وختم: "لن نسمح للايادي الخبيثة بنقل النفايات والروائح الكريهة والاوبئة والامراض الى مناطقنا وسيكون لنا خطوات جدية مع القوى الامنية لمنع هؤلاء من تشويه وتلويث المنطقة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم