السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"هواوي" تعلن استعدادها لتوقيع اتفاقيات "عدم التجسس" مع أي دولة

المصدر: "هواوي"
"هواوي" تعلن استعدادها لتوقيع اتفاقيات "عدم التجسس" مع أي دولة
"هواوي" تعلن استعدادها لتوقيع اتفاقيات "عدم التجسس" مع أي دولة
A+ A-

أشارت شركة #هواوي إلى أنها جاهزة لضمان تطابق معداتها المستخدمة في الدول الأخرى مع مقاييس "عدم التجسس"، وذلك ضمن مؤتمر صحافي لرئيس مجلس مديري الشركة، ليان هوا. وقال: "لن تقوم "هواوي" أبداً بجمع معلومات استخبارية. ولم تكن هناك سابقاً، ولن تكون في معداتها أي عناصر لما يسمى بـ "backdoors" (أنواع البرمجيات المضرة)".

يُذكر أنّ ليان أعلن سابقاً في لندن أن "هواوي" جاهزة لتوقيع اتفاقيات مع سلطات البلدان الغربية، من بينها بريطانيا، حول تجنب التجسس، وذلك من أجل الحصول على الدخول إلى المعاهدات الخاصة بتطوير شبكات "5G".

وفي هذا الإطار، قال عضو إدارة شركة "هواوي"، تاو جين فين: "إننا نصر على مبدأ أن الزبون أهم من أي شيء آخر، ولن نلحق أبداً ضرراً بمستخدمينا، ونتعهد بأن "هواوي" جاهزة لتوقيع الاتفاقيات مع أي دولة، والتي تضمن أن معداتنا تتفق مع مقاييس "no-spy" ("عدم التجسس") و"no-backdoors" ("لا للبرمجيات المضرة").

إعلامياً، نقلت صحيفة "التايمس" البريطانية عن مصدر بريطاني أن الاستخبارات المركزية الأميركية اتهمت "هواوي" بحصولها على الأموال من السلطات الصينية. وقبل ذلك كانت الولايات المتحدة وأوستراليا تتهمان "هواوي" بالقيام بالتجسس الفني وجمع المعلومات السرية بمساعدة معداتها المستخدمة في مختلف أنحاء العالم. وكان المسؤولون الأميركيون يدعون زملاءهم الأوروبيين أكثر من مرة للتفكير في ضرورة عدم مشاركة الشركات الصينية في تطوير شبكة "5G" في أوروبا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم