اعتصام احتجاجي للمناوبين الفنيين في الطيران المدني

12 تموز 2019 | 12:42

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اعتصام احتجاجي للمناوبين الفنيين في الطيران المدني.

نظم المناوبون الفنيون والسلك الخاص العاملون في المديرية العامة للطيران المدني اعتصاماً احتجاجياً اليوم لمدة ساعة واحدة من العاشرة حتى الحادية عشرة قبل الظهر امام مدخل المديرية العامة للطيران المدني في قاعة الوصول، وذلك من دون تعطيل حركة المطار او التأثير على حركة اقلاع او هبوط الطائرات من والى المطار.

ويأتي هذا التحرك للمطالبة بدفع المستحقات للمناوبين الفنيين وللسلك الخاص في المطار عن اعمال ليلية واضافية نهارية منفذة خلال الاشهر الماضية من الفصلين الاولين لسنة 2019 ولم يتقاضوا مستحقاتهم سوى عن شهري شباط وآذار فقط.

وفي بيان، صادر عن المناوبين الفنيين والسلك الخاص في المديرية العامة للطيران المدني أشاروا فيه الى "طبيعة عملهم التي تستوجب الاستمرارية في العمل على مدار الساعة وطيلة ايام الاسبوع ومن ضمنها الاعياد والعطل الرسمية وفق نظام المناوبة وذلك من خلال جداول عمل موقعة من المدير العام للطيران المدني بناء على تكاليف ليلية واضافية مسبقة تصدر عن وزير الاشغال العامة والنقل"، معتبرين "انهم نفذوا المطلوب منهم من اعمال ليلية واضافية نهارية خلال الاشهر الماضية من الفصلين الاولين لسنة 2019 ولم يتقاضوا مستحقاتهم سوى عن شهري شباط واذار رغم المطالبة الدائمة والملحة".

ودعوا في بيانهم المسؤولين المعنيين الى "إصدار كامل الساعات الليلية والاضافية التي يتم استعمالها بغية تعويض النقص الحاصل في عدد الموظفين الفنيين، وذلك من اجل تسيير امور الموظفين في ظل الحالة الاقتصادية السيئة التي تمر بها البلاد". 

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard