الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

صفقة مهمة في الـNBA

المصدر: "أ ف ب"
صفقة مهمة في الـNBA
صفقة مهمة في الـNBA
A+ A-

شهد دوري #كرة_السلة الأميركي للمحترفين صفقة مهمة جديدة تمثلت بانتقال نجم أوكلاهوما سيتي ثاندر #راسل_وستبروك إلى صفوف #هيوستن_روكتس، مقابل حصول الأول على خدمات كريس بول وخيارين في الجولة الأولى من الـ"درافت"، كما كشفت وسائل الإعلام الأميركية.

وتطرقت صحيفة "كرونيكال" وشبكة "اي اس بي ان" إلى هذه الصفقة، نقلاً عن مصادر بقيت طي الكتمان، في عملية انتقال جديدة ولافتة خلال فترة انتقالات اللاعبين المتحررين من عقودهم، والتي اسفرت عن تغيير كبير في المشهد السلوي قبل ثلاثة أشهر من انطلاق الموسم الجديد.

وسيجد وستبروك، الذي اختير أفضل لاعب في الدوري لعام 2017 والذي شارك 8 مرات في مباراة كل النجوم "أول ستارز"، زميله السابق جيمس هاردن، الذي انتقل إلى صفوف هيوستن من أوكلاهوما سيتي أيضاً عام 2012.

وسيشكل اللاعبان ثنائيا خطيرا في صفوف هيوستن روكتس، الذي قدم عروضا رائعة في الموسم المنتظم لكنه اصطدم مرتين بغولدن ستايت واريورز في "البلاي أوف" في الموسمين الماضيين.

وأنهى هاردن الموسمين الماضيين كأفضل هداف بمعدل مقداره 36.1 نقطة في المباراة الواحدة الموسم المنصرم، في حين أظهر وستبروك تألقا في التهديف (22.9 نقطة) والمتابعات (11) والتمريرات الحاسمة (10.7) كمعدل في المباراة الواحدة.

وقال مالك هيوستن تيلمان فرتيتا لقناة "فوكس 26" تعليقا على هذه الصفقة، قائلاً: "سيكون الأمر مثيرا وممتعا. لطالما أراد جيمس وراسل اللعب جنبا الى جنب".

وأضاف: "قلت في نهاية الموسم المنصرم اننا لن نقف مكتوفي الأيدي، سنحاول دائما ان نطور الفريق. أعتقد أن هذه الصفقة ستجعل الفريق أفضل. أكره التخلي عن كريس بول، لكننا شعرنا بأننا قمنا بذلك لنصبح فريقا افضل".

وبتخليه عن وستبروك، خسر أوكلاهوما سيتي لاعبا ثانيا مؤثرا في صفوفه بعد رحيل بول جورج الى لوس أنجلس كليبرز في مطلع الأسبوع الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم