17 دولة في البطولة الآسيوية الـ25 للدراجات

12 تموز 2019 | 08:49

أعلن رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية فاتشيه زادوريان عن مشاركة 17 دولة (اليابان، الصين، اندونيسيا، كوريا الجنوبية، ماليزيا، تايلاندا، تايبه الصين، كازاخستان، الهند، سلطنة عمان، قطر، فييتنام، الفيليبين، هونغ كونغ، ايران، سنغافورة ولبنان) في البطولة الآسيوية الـ25 للدراجة الجبلية (ماونتن بايك) المقررة من 25 تموز الجاري الى 28 منه في ساحة "وردة" في بلدة كفردبيان الكسروانية برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش واشراف الاتحاد الآسيوي للدراجات، في المؤتمر الصحافي الذي عقده في حضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جان همام ونائبه جورج زيدان والامين العام العميد حسان رستم، وزميلهم سليم الحاج نقولا، ورئيس دائرة الرياضة محمد عويدات ممثلاً صاحب الرعاية، مسؤولو وممثلو المكاتب الرياضية في الأحزاب والتيارات السياسية، مسؤول الرياضة في قوى الأمن الداخلي العميد حسين خشفة، رؤساء واعضاء مجالس بلدية.

بعد النشيد الوطني وكلمة عرّيفة الحفل الاعلامية جويس نوفل، شكر زادوريان كل من يعمل على انجاح الحدث، وقال: "البطولة مؤهلة مباشرة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في العاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل". وكشف عن تنظيم دورة تحكيمية لحكام النخبة في آسيا في "ماونتن بايك" من 18 تموز الجاري الى 21 منه باشراف الحكمان الايطالية فولفيا توزي واالقبرصي ايفانجليس ديامانتيديس. وستبدأ طلائع الوفود بالوصول في 22 تموز الجاري على ان يقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في 25 تموز الجاري في فندق "مونتي بلّلو" في عجلتون، والنهائيات في 28 منه. وكشف عن لقاء ورئيس الاتحاد الدولي للدراجات الفرنسي دافيد لابارتيين لاطلاعه على كافة تفاصيل المتعلقة بالبطولة الآسيوية .

بدوره اعرب الراعي الرسمي للاتحاد وكيل "سكوت" عصام مبارك عن ايمانه بقدرة الاتحاد على تنظيم البطولة "بعدما نجح في تنظيم روزنامته المحلية ومشاركاته الخارجية بنجاح".

كما نوه عويدات بعمل الاتحاد "النشيط" على مدار السنة. وكشف ان الوزير فنيش اعطى الاولوية لدعم الاتحادات بصورة عادلة على الرغم من الموازنة غير الكبيرة.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard