تونس والجزائر تحفظان الآمال في نهائي عربي خالص

12 تموز 2019 | 09:55

المصدر: "النهار"

فرجاني.

نجح منتخبا #الجزائر و #تونس، في حفظ ماء وجه العرب ببطولة الأمم الأفريقية 2019، بعدما نجحا في التأهل لنصف نهائي البطولة التي تستضيفها مصر حتى 19 تموز الحالي، بعد الفوز على ساحل العاج ومدغشقر في دور ربع النهائي، ليعوضا خروج منتخبي مصر والمغرب من دور الـ 16، إضافة إلى توديع موريتانيا دور المجموعات.

وتأهل المنتخب الجزائري إلى الدور نصف النهائي بعدما واصل مسيرته الناجحة، حيث تخطى عقبة كوت ديفوار القوي بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3، بعد التعادل الإيجابي يهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم على استاد السويس، وسجل هدف الجزائر سفيان فيغولي في الدقيقة 20، قبل أن يسجل كودجا مهاجم منتخب كوت ديفوار هدف التعادل في شباك الجزائر في الدقيقة 62.

وحافظ المنتخب الجزائري على حظوظه كأقوى المرشحين للقب بأقوى خط هجوم برصيد 10 أهداف من 5 مباريات، بالإضافة إلى أقوى خط دفاع باستقبال هدف وحيد.

بينما نجح المنتخب التونسي في إنهاء مغامرة مدغشقر وإقصائها من دور ربع النهائي في أول مشاركة لها، حيث فاز نسور قرطاج بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد السلام، حيث جاءت الثلاثية عن طريق فرجاني ساسي من تسديدة غيرت اتجاهها، بعدها سجل يوسف المساكني الهدف الثاني لمنتخب تونس، ثم أحرز نعيم السليتي الهدف الثالث.

وتمكن منتخب تونس من الوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2004، كما يعد أول فوز في النسخة الحالية من البطولة بعدما فشل في تحقيقه في أول 4 مباريات من البطولة، واكتفى بالتعادل في 3 مباريات بدور المجموعات، بالإضافة إلى التعادل في دور الـ16 والتأهل بركلات الترجيح.

وضمن أحلام العرب، باستعادة عرش قارة أفريقيا كروياً بعد تتويج الكاميرون بالنسخة الأخيرة من البطولة في الغابون 2017، حيث يواجه منتخب الجزائر نظيره نيجيريا في دور نصف النهائي من البطولة يوم الأحد المقبل بينما سيواجه منتخب تونس نظيره السنغال في نصف النهائي الآخر.

وستكون مباراتا دور نصف النهائي تمهيداً لإمكانية إقامة مباراة نهائية عربية خالصة في حالة فوز كل من الجزائر وتونس على نيجيريا والسنغال.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard