6 أنواع فريدة لوسائل النقل العامة

11 تموز 2019 | 16:19

المصدر: "بيزنيس انسايدر"

  • المصدر: "بيزنيس انسايدر"

"كوكو تاكسي" في كوبا.

تختلف وسائل النقل اليومية في بلادنا من سيارات التاكسي إلى الحافلات، إلا أن مع تطور الزمن والتكنولوجيا ظهرت بعض وسائل النقل الطريفة والمميزة حول العالم.

وظهر بعض من تلك الوسائل بكلفة أقل من غيرها القائمة. إليكم ستًّا من وسائل النقل الفريدة التي ظهرت حول العالم، نشرها موقع "بيزنيس انسايدر" العالمي:

"كوكو تاكسي" في كوبا

"كوكو تاكسي" هي وسيلة نقل شائعة يستقلها السياح في كوبا منذ سنة 1990.

“Jeepneys” في الفيليبين

تعد الـ "Jeepneys" رمزاً للحضارة الفيليبينية يستخدمها المواطنون كوسيلة نقل. فالرسومات الموجودة على تلك الحافلات لافت لدرجة أنها جذبت المصمم العالمي كريستيان لوبوتان ليطلق حقائب يد مستوحاة منها.

"فوبرتال شويبيبان" في ألمانيا

قطار " فوبرتال شويبيبان" هو قطار معلق يعمل على الكهرباء في مدينة فوبرتال الألمانية. ويعد هذا القطار الكهربائي المعلق الأقدم في العالم ورمزاً لمدينة "فوبرتال".

“Norry” في كمبوديا

عربة "Norry" مصنوعة من خشب الخيزران، فتوصل الألواح الخشبية بعجلات صغيرة، وتعمل على محرك.

قطار "ماجليف" في شنغهاي

يُعد قطار "ماجليف" المغناطيسي أسرع من الطائرة، إذ يسير بسرعة 267 ميلاً في الساعة، ما يساهم في اختصار المسافات ويقلل من السفر في الطائرة.

"Monte Toboggans" في البرتغال

تتألف الـ "Monte Toboggans" من عربة توضع على مزلقة خشبية يتحكم فيها رجلان. وتصل سرعتها إلى 30 ميلاً في الساعة. وكانت تعتمد تلك العربة كوسيلة نقل عام في السابق، أما اليوم فهي وسيلة نقل تجذب السياح أكثر.

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard