الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المالكي للمجتمع الدولي: للوقوف ضد الدول التي تدعم الإرهاب\r\n

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم مطالبة المجتمع الدولي بالوقوف ضد الدول التي تدعم الإرهاب.


وقال المالكي، في كلمته الاسبوعية، ان "العراق يقاتل دفاعا عن العالم وعن الانسانية والعدالة ولرد الظلم والحيف والإرهاب الذي تقوم به هذه المجاميع الخارجة عن القانون"، مجددا مطالبته "المجتمع الدولي بان يقف موقفا قويا من الدول التي تقدم الدعم والإسناد والتشكيلات للقاعدة والإرهاب".
وأضاف ان "ذلك لا يمكن ان يكون فقط بعملية الملاحقة، وإنما بتجفيف منابعه من حيث الدعم السياسي والاجتماعي والمالي والمعنوي، حتى يشعر العالم بأنه يتحد لأول مرة في مواجهة هذا الخطر الجسيم الذي يهدده"، مشددا على ضرورة "مقاتلة القاعدة وتشكيلاتها في ان واحد متوازيا متكاملا في كل دولة من الدول التي يعيش ويعبث فيها".
وقال ان "الجيش والعشائر يقاتلون دفاعا عن الشعب العراقي والمقدسات والعتبات والمساجد والكنائس والأعراض والحرمات التي انتهكتها القاعدة في بلد لا يمكن ان يسكت على مثل هذه الانتهاكات"، مضيفا ان "المعركة ضد الارهاب قد تطول وتستمر".
وتابع: "هذه المعركة لن تنتهي إلا بالنصر"، مشيرا الى ان "الشهداء الذي سقطوا في هذه المعارك فهم شهداء على طريق مقدس".
وشدد على ضرورة "ادامة هذا الصراع، لان السكوت عنه يعني تكوين دويلات شريرة تعبث بأمن المنطقة والعالم وان تعيد بالبشرية الى الوراء".
وقال ان "من يقف الى جانب القاعدة سيكون جزءا من الهدف الذي نستهدفه وسيكون جزءا اساسيا من عملية التصدي لكل من يسهل لهذا التنظيم او يعطيه فرصة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم