الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا ترتفع منهية خسائر 4 أيام

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا ترتفع منهية خسائر 4 أيام
أسهم أوروبا ترتفع منهية خسائر 4 أيام
A+ A-

ارتفعت #الأسهم الأوروبية، لتُنهي سلسلة خسائر استمرت أربعة أيام بعد أن عزز جيروم #باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) آمال خفض أسعار #الفائدة هذا الشهر مما دفع أسواق الأسهم في أنحاء العالم للصعود.

وفي حين تسببت بيانات قوية للوظائف الأميركية الأسبوع الماضي في أن يقلص المستثمرون رهانات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في تموز، فإن تصريحات باول جددت تلك التوقعات كما يظهر في تسعير العقود الآجلة لأسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المئة بعد أن تكبد خسائر 1.4 في المئة على مدار الجلسات الأربع الماضية. ودفع نشر تصريحات باول الأسهم للصعود لفترة وجيزة أمس الأربعاء لكنها أغلقت منخفضة.

ومن المقرر أن ينشر البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش محضر الاجتماع السابق للبنك، حين تبني رئيسه ماريو دراجي منحى يميل إلى التيسير النقدي مما دفع الأسهم للارتفاع.

وكان سهم ريكيت بنكيزر البريطاني ضمن أكبر الأسهم الرابحة بعد أن وافقت الشركة على سداد ما يصل إلى 1.4 مليار دولار لتسوية تحقيقات أمريكية تتعلق ببيع وتسويق عقار لوحدة سابقة لها في مجال صناعة الأدوية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم