الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مبابي بالصدارة... إليكم أغلى اللاعبين الشبان حول العالم

جورج حداد
مبابي بالصدارة... إليكم أغلى اللاعبين الشبان حول العالم
مبابي بالصدارة... إليكم أغلى اللاعبين الشبان حول العالم
A+ A-

يعتبر النجم الفرنسي ولاعب فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي واحداً من بين أفضل المواهب الكروية في العالم، ويتوقع كثيرون أن يكون مبابي خليفة ميسي ورونالدو على عرش الأفضل في عالم المستديرة.

هذه الأمور جميعها جعلت من صاحب الـ21 عاماً اللاعب الأعلى قيمة سوقية حول العالم وللعام الثاني على التوالي، حيث ذكرت صحيفة "سبورت" أن قيمة النينجا تقدر بـ261.6 مليون أورو، وهو المبلغ عينه الذي نشرته شركتا "سوكرز" و"برايم تايم سبورت."

ونشرت "سبورت" قائمة شملت أغلى 20 لاعباً غي العالم تحت 21 عاماً واعتمدت بتصنيفها على عمر اللاعب ومركزه وناديه، وعقده والقيمة السوقية والمباريات الدولية والأهداف ودقائق اللعب، إلى جانب سجل الإصابات. وأتى مبابي بالمركز الأول مع ضعف القيمة المالية لأقرب منافسيه، لاعب بوروسيا دورتموند الإنكليزي جادون سانشو، والذي تقدر قيمته بـ120.3 مليون أورو، في حين يحتل الهولندي ماتياس دي ليخت، لاعب أجاكس، المركز الثالث (74.5 مليون أورو).

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/Bzsz1VnCZxo]]

وضمت القائمة العديد من الأسماء، أبرزهم ترينت ألكسندر أرنولد، ظهير ليفربول (73.6 مليوناً)، الايطالي دوناروما حارس ميلان (67.9 مليوناً)، البرازيلي فينيسيوس جناح ريال مدريد (60.2 مليوناً)، وفيل فودين لاعب وسط مانشستر سيتي (40.8 مليوناً)، وديكلان رايس مدافع وست هام (39 مليونا)، وريان سيسينون لاعب وسط فولهام (33.8 مليونا) وكالوم هدسون أودوي جناح تشيلسي (31.7 مليوناً). ماتيو جندوزي، لاعب وسط آرسنال (42.8 مليوناً)، وحسام عوار نجم ليون (41.6 مليوناً)، وإبراهيما كوناتي ظهير لايبزيج (36.3 مليوناً). وقد خلت القائمة من أي لاعب اسباني شاب.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم