"فولكس فاغن" تودّع الـ "بيتل"

11 تموز 2019 | 10:14

المصدر: "سي أن أن"

  • المصدر: "سي أن أن"

سيارة "بيتل".

بعد حوالي 80 عاماً من إنتاجها، قرّرت شركة تصنيع السيارات "فولكس فاغن"، توديع سيّارتها الشهيرة "الخنفساء" المعروفة بـ"بيتل".

وستظهر آخر سيارات بيتل في بويبلا، المكسيك، يوم الأربعاء، حيث ستختتم الشركة هذا العهد الناجح باحتفال كبير سيُقام في المصنع.

وأوضحت الشركة أنّها ستستخدم مساحة المصنع الفارغة لإنتاج سيارة دفع رباعي جديدة مخصّصة لسوق أميركا الشمالية. لكن لم تكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل حول السيارة الجديدة.

ويُذكر أنّ  الشركة أعلنت  في 2018 أنّها ستصنع آخر سيارتين من طراز "بيتل" قبل التوقّف عن إنتاجها كليًّا في العام 2019. وللسيارة نموذجان، واحد بسقف ثابت ستباع بـ23045 دولاراً، وأخرى بسقف متحرك يصل سعرها إلى 27295 دولاراً.

وقد شهدت سيارة بيتل، الذي يعود إرثها إلى ثلاثينيات القرن الماضي، تطوراً كبيراً خلال سنوات إنتاجها، وفقاً لموقع "سي أن أن".

بدأ النجاح هذا عندما قرّر فرديناند بورشه، مهندس علامة السيارات الفاخرة، بورشه، تصنيع سيارة لعامّة الشعب، أي "فولكس فاغن" باللغة الألمانية، بناءً على طلب من أدولف هتلر، لكن لم تُصنّع إلا بعد الحرب العالمية الثانية.

واشتُهرت السيّارة بعدما ظهرت في فيلم والت ديزني "ذا لاف باغ" الشهير في عام 1968، الذي يدور حول سيارة بيتل تدعى هيربي قد سرقت الأضواء على حلبة سباق كاليفورنيا.

"عروس بيروت" نموذج مُتقَن عن مستقبل التلفزيون... ماذا كشف نجومه لـ"النهار"؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard