الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

النائب العام التمييزي يأمر بتوقيف باتريك مبارك

المصدر: "النهار"
النائب العام التمييزي يأمر بتوقيف باتريك مبارك
النائب العام التمييزي يأمر بتوقيف باتريك مبارك
A+ A-

علمت "النهار" أنّ النائب العام التمييزي بالانابة القاضي عماد قبلان أمر بتوقيف الممثل #باتريك_مبارك بعد التحقيق معه من قسم المباحث الجنائية.

وكان قسم المباحث الجنائية استدعى مبارك في ضوء الإخبار الذي تقدمت به المحامية مي الخنسا بـ"بجرائم التهديد والتعرض للسلم الأهلي والإساءة إلى النبي محمد والمسلمين كافة".

ونوّهت المحامية الخنسا بخطوة القضاء بتوقيف مبارك، وقالت لـ"النهار": "كفانا إستهتاراً بالديانات والشخصيات الدينية والائمة والرسل، وأتمنى أن تكون عبرة لكي لا يتجرأ أحد على التطاول على أي ديانة سواء مسيحية أو إسلامية، الامر المرفوض كلياً". وأضافت أن "عقوبة جرم الكراهية بات ينص على أقصى العقاب أمام المحكمة الجنائية الدولية في حق من يرتكبه. وكل ما نريده أن يأخذ التحقيق مجراه".

ووفق المعلومات فان مبارك سيحال على النيابة العامة الاستئنافية المختصة لاجراء المقتضى القانوني.

يُذكر أنّ المحامين حسن بزّي ومصطفى نوفل وحسين حجازي تقدّموا أيضاً بإخبار بالموضوع نفسه ضد مبارك "مطالبين بـ"التحقيق معه وإحالته أمام المحكمة المختصة لإنزال أقسى العقوبات بحقه وإلزامه بالاعتذار من الشعب اللبناني عامة والمسلمين خصوصاً وتدريكه الرسوم والمصاريف".

المحامي بزّي كتب في حسابه عبر "تويتر": "كتبت منذ يومين... باتريك مبارك إلى القضاء. اليوم أقول باتريك مبارك قيد التحقيق والتوقيف الاحتياطي".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم