السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إنطلاق حملة مصرية لمواجهة انتحار طلاب الثانوية العامة

المصدر: "النهار"
محمد السعيد
إنطلاق حملة مصرية لمواجهة انتحار طلاب الثانوية العامة
إنطلاق حملة مصرية لمواجهة انتحار طلاب الثانوية العامة
A+ A-

أطلقت مؤسسة القيادات المصرية للتنمية برئاسة الدكتورة مي التلاوي حملة إلكترونية بعنوان #مش_بالشهادات، بالتزامن مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وانتظار نتائجها بهدف تخفيف الضغط النفسي الواقع على الطلاب في تلك الفترة والذي ينتج عنه تزايد كبير في حالات الانتحار بين الطلاب والعمل على إلهام كل طالب لم يحالفه التوفيق فى الامتحانات، وتأكيد أن الشهادات التعليمية ليست المقياس الوحيد للنجاح، بل بالعمل والجد والاجتهاد يصل الإنسان إلى ما يحلم ويتمنى، ومحاولة لفت انتباه أولياء الأمور إلى أخطار الضغط النفسي الناتج على أولادهم، وأن نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية الدنيا.

يذكر أنه رُصد ارتفاع كبير في حالات الانتحار بين طلاب الثانوية العامة بتلك الفترة من كل عام، وجاءت حملة #مش_بالشهادات لوضع نهاية لتلك الظاهرة عن طريق نشر فيديوات تحت هاشتاج #مش_بالشهادات لمشاهير محبوبين وملهمين للشباب يتحدثون فيها عن كيفية تحقيقهم نجاحات كبيرة بالرغم من عدم تفوقهم الدراسي. ولاقت تلك المقاطع رواجاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

كما صرح المدير الإبداعي لشركة AD للإعلانات أحمد أبوبكر أن الهدف الأساسي من تلك الحملة هو المساهمة في إزالة الألم النفسي الواقع على طلاب الثانوية العامة، نتيجة الضغط المجتمعي الشديد عليهم، والعمل على إنقاذ أرواحهم البريئة من براثن الانتحار.

أضاف: "حتى لو استطعنا إنقاذ روح طالب واحد فقط، فبذلك نكون قد حققنا هدفنا الأسمى والأهم من تلك الحملة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم