بين الحظر والتحريم... العرب يعلنون الحرب على PUBG

11 تموز 2019 | 09:51

المصدر: "النهار"

Pubg

يستعد مجلس الشورى السعودي، لإقرار توصية بحظر لعبة PUBG في المملكة، بسبب ما وصفوه بالآثار السلبية التي تترتب عليها اللعبة والشكاوى المتكررة المتعلقة بسلبياتها على المجتمع.

وأكد عدد من أعضاء مجلس الشورى السعودي، خطورة اللعبة وغيرها من الألعاب الأخرى التي قد تسبب الإدمان، مشيراً إلى أن خبراء التربية حذروا من ذلك، وأن مبادرة حظر اللعبة تأتي من الجهات التنفيذية قبل إقرارها في مجلس الشورى، خاصة أن PUBG وغيرها من الألعاب الإلكترونية تتجاوز الحدود المسموح بها، نظراً للآثار المدمرة التي تتركها على سلامة العقل وإيجاد سلوك عدائي لدى مستخدمي تلك الألعاب.

وانضمت السعودية إلى عدد من الدول العربية التي قررت شن الحرب على لعبة PUBG. وقرر البرلمان العراقي في اجتماع له في وقت سابق حظر عدد من الألعاب من ضمنها PUBG بسبب تأثيرها السلبي على الشباب.

كما أعلنت هيئة الاتصالات الأردنية، حظر تطبيق لعبة PUBG في المملكة الهاشمية، مؤكدة أنها بدأت بالفعل في تنفيذ القرار على أرض الواقع بسبب خطورتها على الشباب والمراهقين.

وفي مصر، حرّم الأزهر الشريف اللعبة، بعدما أعلن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أنه تابع ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول اللعبة وما يماثلها، وحذر من خطورتها، مؤكداً تحريم لعبها دينياً.

وصدرت لعبة PUBG القتالية في العام 2017، وكانت نسختها الأولى مخصصة لأجهزة الكمبيوتر وأنظمة تشغيل "ويندوز" و"إكس بوكس وان"، ليتم فيما بعد طرح النسخة الجديدة للهواتف الذكية على نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard