وزارة العمل تربح الجولة الأولى في حماية اليد العاملة اللبنانية

10 تموز 2019 | 21:21

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

لبناني صاحب مصنع شمع في الصالحية (تصوير رينيه معوض).

بعد انتهاء مهلة السماح التي أعطتها وزارة العمل للشركات والمؤسسات لتسوّي أوضاع العمال غير الشرعيين لديها، انتشر مفتشو وزارة العمل في معظم المناطق اللبنانية لتسطير محاضر ضبط بحق المخالفين.

عند الساعة العاشرة، أبلغت الوزارة وسائل الإعلام عن أماكن المداهمات التسعة وهي: الغبيري، الحمرا، جونية، برالياس، دورس، الدوير، صيدا، حلبا وطرابلس. انتشر المفتشون وفق المناطق المحددة على كامل الأراضي اللبنانبة، وكان لافتاً التكتم عن أماكن الدهم حتى الساعة صفر. ويمكن القول إن المداهمات شملت مناطق من الشمال إلى الجنوب فالبقاع، حيث كانت حصة الاسد.

ولم تحدد الوزارة أي نقطة للظهور الإعلامي كما سرت العادة في حملات أخرى. ومنذ الأمس، أبلغت الوزارة وسائل الإعلام حرية تغطية المداهمات التي تريدها، وذلك عبر خطة إدارية واضحة وأرقام رؤساء الدوائر المخولين بإعطاء التصريح، كما تمّت الاستعانة بخدمة الواتساب لإرسال مواقع المفتشين وأماكن تحركهم عند بدء الحملة.

وأشرف أبو سليمان من غرفة عمليات أُعدّت في الوزارة لهذه الحملة بهدف متابعة سير العمل على الأرض، وكانت توجيهاته لكوادر الوزارة تطبيق القانون بحزم من جهة، والتعاطي بكل إنسانية مع العمال غير الشرعيين.

وكانت وزارة العمل وضعت خطة علمية وعملية لمقاربة هذا الملف الذي يمثّل تراكمات سنين من الفوضى واستباحة القانون. وقامت بحملات إعلانية توعوية، وإطلالات إعلامية إرشادية لكوادر الوزارة، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي للحضّ على الالتزام بالقوانين وتسوية أوضاع المخالفين، وتشجيع اليد العاملة اللبنانية.

جزر، خيار وفجل اساس هذه المقبلات... طبق صيفي بامتياز

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard