الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

فيديرر في نصف النهائي لويمبلدون بفوزه الـ100

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر في نصف النهائي لويمبلدون بفوزه الـ100
فيديرر في نصف النهائي لويمبلدون بفوزه الـ100
A+ A-

أصبح السويسري #روجيه_فيديرر المصنف ثانياً أول لاعب يحقق 100 فوز في إحدى البطولات الأربع الكبرى، وذلك بتغلبه على الياباني كي نيشكوري الثامن 4-6 و6-1 و6-4 و6-4، ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة #ويمبلدون الإنكليزية.

وبعد أن أصبح في الدور الثالث أول لاعب أو لاعبة يحقق الفوز في 350 مباراة في بطولات "غران شليم" الأربع، نجح السويسري الذي يحتفل بميلاده الـ38 في 8 آب المقبل، في أن يعزز رقمه القياسي في ويمبلدون من حيث عدد الانتصارات ويصبح أول من يصل الى الرقم 100 في احدى البطولات الكبرى.

كما أصبح السويسري أكبر لاعب يصل الى نصف نهائي احدى البطولات الكبرى منذ الأميركي جيمي كونورز عام 1991 في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

ولم يكن التأهل الى نصف نهائي ويمبلدون للمرة الثالثة عشرة سهلا على فيديرر، الساعي إلى لقبه التاسع في البطولة الإنكليزية والأول في "غران شليم" منذ أوستراليا المفتوحة أوائل 2018، إذ واجه مقاومة شرسة من نيشيكوري، الذي بدا بقدوره تجديد الفوز على الأسطورة السويسرية، بعد أن تغلب عليه في المواجهة الأخيرة بينهما في دور المجموعات في بطولة الماسترز في لندن نهاية العام الماضي.

لكن صاحب الألقاب العشرين في "غران شليم"، نجح في تعويض خسارته للمجموعة الأولى وخرج منتصراً في نهاية المطاف للمرة الثامنة أمام الياباني من أصل 11 مواجهة بينهما، معززا رقمه القياسي كأكثر اللاعبين خوضا لدور الأربعة في "غران شليم" بتأهله اليه للمرة الـ45.

وينتظر الجميع لمعرفة هوية الخصم المقبل لفيدرر، حيث يواجه احتمال مواجهة غريمه نادال الذي يلتقي الأربعاء أيضاً مع الأميركي سام كويري.

وتوج نادال بلقب ويمبلدون عامي 2008 و2010 بعد احرازه رولان غاروس أيضاً في المرتين، وسيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة انجاز السويدي بيورن بورغ (1978، 1979 و1980).

وفي حال تأهل نادال، سيحاول فيديرر تحقيق ثأره من غريمه الإسباني الذي تغلب عليه في نصف نهائي بطولة رولان غاروس لهذا العام في طريقه لاحراز اللقب للمرة الـ12.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم